البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

ارتفاع أسعار النفط مع إعلان أمريكا إطلاق قوة عمل في البحر الأحمر

النفط
النفط

ارتفعت أسعار النفط، اليوم الثلاثاء، لتواصل مكاسبها للجلسة الثانية على التوالي، بعد أن أدت هجمات شنتها جماعة الحوثي اليمنية على سفن في البحر الأحمر إلى تعطيل التجارة البحرية وأجبرت شركات على تغيير مسار سفنها.

و ارتفع خام برنت 71 سنتا أو 0.9% إلى 78.66 دولار للبرميل، وزاد سعر خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي لشهر يناير، التي ينتهي أجلها اليوم الثلاثاء، 88 سنتا إلى 73.35 دولار، كما صعدت عقود شهر فبراير الأكثر نشاطا 94 سنتا إلى 73.75 دولار، وفقًا لما ذكرته “العربية.نت”.

وارتفع سعر النفط الخام أمس الاثنين نحو 2%، بعد تعرض سفينة مملوكة للنرويج لهجوم وإعلان شركة بي.بي تعليق كل عمليات النقل عبر البحر الأحمر، مما أثار مخاوف بشأن تعطل الإمدادات، وفق "رويترز".

ويمر نحو 12% من حركة الشحن العالمية عبر البحر الأحمر ثم إلى قناة السويس.

وقال بيتر ساند، كبير المحللين لدى زينيتا : "يجري الآن تغيير مسار السفن عبر رأس الرجاء الصالح، وهذا لن يزد من وقت الإبحار بنحو 10 أيام فحسب، ولكنه سيتسبب في تكاليف بنحو مليون دولار إضافية من الوقود لكل رحلة ذهابا وإيابا بين الشرق الأقصى وشمال أوروبا".

وأدت الهجمات على الشحن البحري إلى زيادة علاوة المخاطر، لكن محللين آخرين أشاروا إلى أنه من غير المرجح أن تؤثر هذه الحوادث على العرض.

وأعلنت الولايات المتحدة، اليوم الثلاثاء، عن تشكيل قوة عمل لحماية التجارة في البحر الأحمر من الهجمات التي يشنها الحوثيون والتي عطلت التجارة البحرية وأجبرت شركات على تغيير مسار السفن.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك