البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بورصة

الأسهم الأوروبية تغلق على ارتفاع .. وستوكس 600 يصعد 0.9%

الأسهم الأوروبية
الأسهم الأوروبية

انتعشت الأسواق الأوروبية في ختام تعاملات، اليوم الخميس، مع تفاعل المستثمرين بشكل إيجابي مع إشارة مجلس الاحتياطي الفيدرالي، إلى أن تخفيضات أسعار الفائدة ستتم العام المقبل.

وأغلق مؤشر Stoxx 600 الأوروبي على ارتفاع بنسبة 0.9%، بعد أن وصل في وقت سابق إلى أعلى نقطة له منذ يناير 2022، وفقًا لما ذكرته “سي إن بي سي عربية”.

وقفزت أسهم التعدين 3% لتقود المكاسب، إذ أغلقت جميع القطاعات تقريبا والبورصات الكبرى في المنطقة الإيجابية وخالفت أسهم التأمين الاتجاه الإيجابي لتنخفض بنسبة 1.8%.

وأبقت اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة، يوم الأربعاء، على أسعار الفائدة دون تغيير في نطاق يتراوح بين 5.25% و5.5%، وذلك تماشيا مع توقعات وول ستريت وتعززت معنويات السوق بعد أن اقترح صناع السياسة ثلاثة تخفيضات على الأقل في أسعار الفائدة العام المقبل.

وفي وول ستريت، ارتفع مؤشر داو جونز إلى مستوى قياسي جديد، حيث ابتهج المستثمرون أيضًا بمزيد من البيانات الاقتصادية القوية، بينما قادت أسهم هونج كونج ارتفاعًا بين أسواق الأسهم في آسيا والمحيط الهادئ خلال الليل.

حول المستثمرون في أوروبا تركيزهم إلى قرارات السياسة النقدية من البنك المركزي الأوروبي وبنك إنجلترا، يوم الخميس، وكلاهما اختار إبقاء أسعار الفائدة دون تغيير.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك