البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بورصة

الأسهم الأوروبية تغلق على ارتفاع مع تحول الأنظار إلى اجتماع الفيدرالي المرتقب

الأسهم الأوروبية
الأسهم الأوروبية

ارتفعت الأسهم الأوروبية، في ختام تعاملات جلسة اليوم الاثنين، بعد خسائر صباحية، في وقت تتحول فيه الأنظار إلى الاجتماع المرتقب لبنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي هذا الأسبوع.

وتخلصت الأسواق الأوروبية من الخسائر الصباحية، لتغلق على ارتفاع 0.4%، قادة أسهم وسائل الإعلام التي حققت مكاسب بنسبة 1.2%، بينما استمرت معاناة الشركات العاملة بقطاع التعدين، والتي سجلت تراجعاً نسبته 0.9%، وفقًا لما ذكرته “سي إن بي سي عربية”.

وأغلق مؤشر STOXX600 على مكاسب بنحو 0.36%، عند 473.96 نقطة، وارتفع مؤشر DAX الألماني 0.21%، ليغلق عند 16.794 نقطة.

وأغلق مؤشر CAC الفرنسي على ارتفاع بنسبة 0.33%، ليصل إلى 7551 نقطة، بينما تراجع المؤشر البريطاني FTSE منفرداً بنسبة 0.13%، ليغلق عند 7544 نقطة.

ورفع بنك جولدمان ساكس توقعاته للمؤشر STOXX600 الأوروبي لعام إلى 500 نقطة، مما يشير ضمنا إلى مكاسب بنسبة 6% تقريبا بحلول نهاية العام المقبل 2024 على خلفية التوقعات بخفض أسعار الفائدة.

وقفزت أسهم Syensqo  بنسبة 18.8% في نهاية التعاملات، في أول يوم تداول لشركة الكيماويات المتخصصة منذ انفصالها عن الشركة البلجيكية متعددة الجنسيات Solvay.

وتراجعت أسهم شركة الطاقة المتجددة الألمانية  Encavis بنسبة 8.7% بعد أن خفض مورجان ستانلي السهم من الوزن المتساوي إلى الوزن المنخفض.

وكان مؤشر الأسهم القيادية الأوروبية، قد أغلق الأسبوع الماضي في المنطقة الخضراء، بعد أن أظهر تقرير الوظائف الأمريكي لشهر نوفمبر انخفاضًا مفاجئًا في معدل البطالة.

وتنتظر الأسواق أسبوعاً حاسماً، يشهد قرارات الفائدة الأخيرة هذا العام، من جانب كل من بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي وبنك إنجلترا والبنك المركزي الأوروبي، والذين من المتوقع إبقائهم على أسعار الفائدة عند مستوياتها الحالية المرتفعة، ضمن سياسات التشديد النقدي المتبعة منذ العام الماضي 2022، لضمان كبح جماح  التضخم حتى الوصول إلى المعدلات المستهدفة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك