البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

ارتفاع أسعار النفط مع تراجع مخزونات الخام الأمريكية

النفط
النفط

ارتفعت أسعار النفط، الأربعاء 13 ديسمبر عند التسوية، بنحو 1% من أدنى مستوى لها في 5 أشهر سجلته في الجلسة السابقة.

جاء ذلك بدعم من البيانات الأخيرة التي أظهرت تراجع مخزونات الخام الأمريكية أكثر من المتوقع الأسبوع الماضي، وكذلك مع مخاوف حيال أمن الإمدادات في منطقة الشرق الأوسط بعد هجوم على ناقلة في البحر الأحمر، وفقًا لما ذكرته “سي إن بي سي عربية”.

وتمسكت أسعار النفط بمكاسبها أيضاً بعد أن أبقى بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي على أسعار الفائدة دون تغيير، وألمح أنه سوف يبدأ في تخفيضها في 2024.

النفط عند أدنى مستوى منذ 27 يونيو

وصعدت العقود الآجلة لخام برنت 1.02 دولار أو 1.4% إلى 74.26 دولار للبرميل كما ارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 86 سنتا، أو ما يعادل 1.3% إلى 69.47 دولار للبرميل، فيما أغلق كلا الخامين، الثلاثاء عند أدنى مستوياتهما منذ 27 يونيو.

وكانت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، قد كشفت عن أن شركات الطاقة سحبت 4.3 مليون برميل من الخام من المخزونات خلال الأسبوع المنتهي في 8 ديسمبر مع انخفاض الواردات.

يذكر أن جماعة الحوثي اليمنية قد أعلنت، الثلاثاء 12 ديسمبر، عن أنها نفذت هجوماً صاروخيا على ناقلة تجارية نرويجية، في أحدث احتجاج على القصف الإسرائيلي لقطاع غزة مما يسلط الضوء على مخاطر الصراع الذي يهز منطقة الشرق الأوسط.

وألقت منظمة البلدان المصدرة للبترول "أوبك" باللائمة في أحدث تراجع لأسعار الخام على "المخاوف المبالغ فيها" إزاء نمو حجم الطلب على النفط، وذلك في أحدث تقاريرها الشهرية عن سوق النفط.

وأبقت أوبك، توقعاتها لحجم الطلب العالمي على النفط بلا تغيير عند 2.25 مليون برميل يوميا في 2024.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك