البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

انتخابات الرئاسة المصرية.. مؤشرات أولية تظهر فوز عبد الفتاح السيسي بولاية جديدة

 مؤشرات أولية تظهر
مؤشرات أولية تظهر فوز السيسي بولاية جديدة

أظهرت مؤشرات أولية لنتائج انتخابات الرئاسة المصرية، فوز الرئيس عبد الفتاح السيسي بولاية جديدة بفارق كبير عن أقرب منافسيه، وحصوله على نسبة تتجاوز 80% من الأصوات.

وأعلن عدد من اللجان العامة، نتائج فرز الأصوات والتي أظهرت تقدم السيسي بفارق مريح عن أقرب منافسيه، حيث تراوحت نسبة الأصوات التي حصل عليها السيسي بين 85 و95%.

ويتنافس السيسي، مع 3 مرشحين، هم فريد زهران رئيس الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، وعبد السند يمامة رئيس حزب الوفد، وحازم عمر رئيس حزب الشعب الجمهوري، وفقا لما ذكرته "العربية . نت".

إقبال غير مسبوق

وشهدت الانتخابات الرئاسية إقبالاً غير مسبوق، حسب ما أكد المستشار حازم بدوي رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، لافتاً إلى أن العملية الانتخابية سارت بشكل مُرضٍ وبسلاسة.

نسبة المشاركة وصلت إلى 45% 

أضاف بدوي، أن نسبة المشاركة وصلت إلى 45% ممن يحق لهم التصويت، "وهذه النسبة لم تحدث من قبل في أي استحقاقات انتخابية أو استفتاءات".

ويبلغ عدد من حق لهم التصويت حوالي 67 مليون ناخب، بحسب قاعدة بيانات الناخبين، وذلك في العملية التي تجرى تحت إشراف نحو 15 ألف قاض من مختلف الجهات والهيئات القضائية، يتولون الإشراف على 11 ألفا و631 لجنة اقتراع فرعية.

موعد إعلان النتائج النهائية لانتخابات الرئاسة

يذكر أن الانتخابات الرئاسية المصرية انطلقت في الـ10 من ديسمبر الجاري واستمرت لمدة 3 أيام، حيث انتهت أمس الثلاثاء، ومن المقرر إعلان النتائج النهائية في 18 ديسمبر الحالي.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك