البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

رئيس COP28: المناقشات تقترب من نهايتها ولا وقت للتردد

سلطان الجابر رئيس
سلطان الجابر رئيس COP28

طالب سلطان الجابر، رئيس مؤتمر الأمم المتحدة المعني بتغير المناخ COP28،  الدول المشاركة، بالعمل على إحراز المزيد من التقدم من أجل التوصل إلى اتفاق بشأن القضايا المتعلقة بتغير المناخ.

وقال الجابر، اليوم الاثنين، إن وقت المناقشات يقترب من نهايته، مشدداً على أنه "لا يوجد وقت للتردد، ولا يزال يتعين سد الكثير من الفجوات"، وفقًا لما ذكرته “سي إن بي سي عربية”.

وتابع: "نحتاج أن نحرز تقدما في الكثير من المجالات، ومنها اللغة الخاصة بالوقود الأحفوري"، مشيراً إلى أهمية التوصل إلى نتيجة تحترم العلم.

وأفاد الجابر، بأنه لا تزال هناك قضايا يتعين الاتفاق عليها، ووصل الطموح أعلى درجاته بشأن كل البنود ومن بينها الصياغة المتعلقة بالوقود الأحفوري.

وشدد رئيس COP28، على أهمية إبداء جميع الأطراف المزيد من المرونة، قائلاً: "يمكننا إرسال إشارة إلى العالم بأن العمل الجماعي ينجح".

واقترحت مسودة جديدة لاتفاق كوب28 نشرتها رئاسة المؤتمر، خيارات مختلفة لكنها لم تشر إلى "التخلص التدريجي" من استخدام كل أنواع الوقود الأحفوري الذي ورد في مسودة سابقة.

وقال الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو جوتيريش، إن المعيار الرئيسي لنجاح المؤتمر سيكون ما إذا استطاع التوصل إلى اتفاق على خفض استخدام الفحم والنفط والغاز بالسرعة الكافية لتجنب تغير المناخ الكارثي.

وقال في تصريحات صحفية بمؤتمر دبي، الذي من المقرر أن ينتهي الثلاثاء لكنه قد يمتد لفترة أطول إذا استمرت المفاوضات: "هذا لا يعني أنه يتعين على كل الدول التخلص التدريجي من الوقود الأحفوري في نفس الوقت".

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك