البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

وزير التموين: إقامة منطقة لوجستية للرمان في أسيوط

صادرات مصر من الرومان
صادرات مصر من الرومان

أعلن الدكتور على المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلي، الاتفاق مع محافظ أسيوط، على إقامة منطقة لوجستية بمنطقة البداري لإعطاء قيمة مضافة لصادرات مصر من الرمان.

جاء ذلك خلال كلمته بفاعليات الدورة الثامن للمعرض التجاري الدولي للأغذية والمشروبات"فود أفريكا" المقام في الفترة من 12 الى 14 ديسمبر الحالي بمركز مصر للمعارض بمشاركة 900 شركة تمثل 32 دولة، بالإضافة إلى 500 مشتري دولي.

أضاف المصيلحي، أن المنطقة سوف تتضمن أماكن لفرز وعصر وتعبئة وتغليف الرمان، لافتا إلى أننا نسعى لرفع القيمة المضافة للمنتجات المصرية وزيادة تنافسيتها في الأسواق الخارجية.

وضع خريطة للمناطق اللوجستية لدعم قطاع التصنيع الزراعي

وأوضح، أن وزارة التموين والتجارة الداخلية تستهدف وضع خريطة للمناطق اللوجستية لدعم قطاع التصنيع الزراعي، مؤكدا ضرورة انشاء بنية أساسية لدعم القيمة المضافة لهذه المنظومة المتكاملة لصناعة وزراعة وتعبئة وتغليف.

 ولفت، إلى أن قطاع التغليف شهد خلال العشرين عاما الماضية طفرة كبيرة ساعدت على زيادة تنافسية المنتج المصري في الأسواق الخارجية، حيث كانت مصر تعاني من سوء عمليات التعبئة والتغليف.

وأكد المصيلحي، ضرورة رقمنة الأراضي والمنتجات الزراعية، ليس فقط على مستوى التصدير، ولكن لتضم كل الحاصلات الزراعية التى يتم زراعتها على أرض مصر.

أضاف أن القطاع الزراعي شهد خلال الفترة الماضية نموا كبيرا، مشددًا على ضرورة تكاتف جميع الجهات العاملة في القطاع لزيادة معدلات النمو ما يساعد في تحسين صادرتها في الأسواق الخارجية.

وأشاد المصيلحي بتنظيم معرض"فود افريكا"، مؤكدا أن المعارض هي القنوات اللازمة لتعريف العالم على منتجات البلاد، كما أنها بوابة لزيادة التصدير، لافتا إلى أن المعرض في دورته الحالية، يضم لأول مرة جمعيات وصناعات بسيطة وهي أساس التنمية الحقيقية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك