البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

«التموين» تتلقى 6 عروض محلية وأجنبية لإدارة وتشغيل 100 منفذ بيع

إبراهيم عشماوي مساعد
إبراهيم عشماوي مساعد وزير التموين المصري

قال إبراهيم عشماوي مساعد وزير التموين، اليوم الاثنين، إن الوزارة طرحت عقود إدارة وتشغيل 100 منفذ بيع تابعة لها على القطاع الخاص كمرحلة أولى، في إطار خطة حكومية للتخارج من سوق تجارة التجزئة.

وأوضح رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، في تصريحات لوكالة أنباء العالم العربي "AWP"، أن الوزارة تلقت 6 عروض من سلاسل تجارية عالمية ومحلية، لكنه امتنع عن الإفصاح عن أسماء مقدمي العروض أو الكشف عن التدفقات النقدية المستهدفة لحين انتهاء إجراءات المزايدة والتوصل لاتفاق نهائي، وفقا لما ذكرته "العربية.نت".

وقال عشماوي: "100 منفذ هي مرحلة أولى من خطة لطرح نحو 1000 منفذ على مراحل متتالية، لإشراك القطاع الخاص في إدارة المنافذ التجارية للحكومة".

وتابع أن العقود ستكون للإدارة والتشغيل بنظام حق الانتفاع لمدة 12 سنة.

ولفت إلى أن الوزارة لديها "1300 منفذ تمثل إجمالي شبكة فروع جمعيات النيل والأهرام والإسكندرية، ونستهدف إبرام عقود 100 منفذ في المرحلة الأولى، وبناء على نتائج الطرح سنحدد عدد منافذ المرحلة التالية".

وكانت الحكومة المصرية، أعلنت عن برنامج للتخارج من عدد من الأصول والمشروعات ضمن وثيقة أطلقت عليها "وثيقة ملكية الدولة".

وتعهدت مصر، بتسريع برنامج الطروحات في إطار اتفاقية قرض مع صندوق النقد الدولي بـ 3 مليارات دولار، حصلت على الشريحة الأولى منها بقيمة 350 مليون دولار، وفي انتظار إجراء مراجعة من الصندوق مؤجلة منذ مارس الماضي.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك