البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بورصة

الأسهم الأمريكية تغلق مرتفعة قبيل صدور بيانات اقتصادية هامة

الأسهم الأمريكية
الأسهم الأمريكية

أغلقت مؤشرات الأسهم الأمريكية على مكاسب طفيفة في جلسة الاثنين 11 ديسمير، قبيل صدور بيانات اقتصادية هامة هذا الأسبوع والتي ستؤثر بقوة على توقعات مسار الفائدة.

ويترقب المستثمرون بيانات مؤشر أسعار المستهلك المقرر صدورها يوم الثلاثاء، والتي من المتوقع أن تظهر بقاء التضخم الرئيسي دون تغيير في نوفمبر، يليه مؤشر أسعار المنتجين وقرار الفائدة الأخير لهذا العام من الفيدرالي يوم الأربعاء، وفقًا لما ذكرته “سي إن بي سي عربية”.

ويتوقع مراقبو السوق أن الفيدرالي قد انتهى من دورة رفع معدلات الفائدة ومن المحتمل أن يخفضها في النصف الأول من العام المقبل وساعدت هذه التوقعات في تعزيز ارتفاع الأسهم في الأسابيع الأخيرة، مما أدى إلى وصول كل من المؤشرات الرئيسية الثلاثة إلى أعلى مستويات إغلاق لها هذا العام.

أداء المؤشرات الأمريكية الرئيسية

وارتفع مؤشر الداو جونز بنحو 0.4% أي ما يعادل 157 نقطة في جلسة الخميس ليغلق عند أعلى مستوياته منذ يناير 2022.

كما صعد مؤشرا مؤشر ستاندرد آند بورز 500 وناسداك المركب بنسبة 0.4% و0.2% على التوالي ليسجلاً أعلى إغلاق لهما في 20 شهراً.

أسهم نايكي تربح 4 مليارات دولار في يوم واحد

وارتفع سهم نايكي Nike بنحو 3% في جلسة الخميس إلى أعلى مستوياته في 7 أشهر، لتضيف الشركة 78 مليار دولار إلى قيمتها السوقية في يوم واحد.

وجاءت هذه المكاسب بعد أن قامت Citigroup بترقية السهم إلى "شراء" من "محايد"، ورفعت السعر المستهدف إلى 135 دولار من 100 دولار للسهم الواحد.

وقفز سهم Cigna بنحو 17% في جلسة الخميس مسجلاً أعلى مكاسب يومية له في 15 عاماً، كما حقق سهم شركة التأمين الصحي هذه المكاسب بعد أن أنهت مناقشات الاستحواذ على منافستهاHumana، وأعلنت عن خطة إعادة شراء أسهم بقيمة 10 مليارات دولار.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك