البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

تأمين

تشكيل لجنة مركزية لمتابعة تنفيذ خطة التأمين الطبي باللجان الانتخابية في المحافظات

الرعاية الصحية تتابع
الرعاية الصحية تتابع خطة التأمين الطبي للانتخابات الرئاسية

قام مجلس إدارة الهيئة العامة للرعاية الصحية، برئاسة الدكتور أحمد السبكي، رئيس مجلس إدارة الهيئة والمشرف العام على مشروعي التأمين الصحي الشامل وحياة كريمة بوزارة الصحة والسكان، بمتابعة خطة التأمين الطبي للجان الانتخابات الرئاسية 2024 في محافظات التأمين الصحي الشامل "بورسعيد، الأقصر، الإسماعيلية، جنوب سيناء، أسوان، السويس"، والمقرر انعقادها داخل مصر على مدار ثلاثة أيام بدءً من اليوم 10 ديسمبر وحتى 12 ديسمبر الجاري.

وأكد مجلس إدارة الهيئة العامة للرعاية الصحية، على تسخير أقصى إمكانات الهيئة وفروعها والمنشآت الصحية التابعة لها في المحافظات المذكورة لضمان توفير أعلى مستوى من الخدمات الصحية عالية الجودة طوال فترة التأمين الطبي للانتخابات الرئاسية، ومؤكدًا التنسيق الكامل مع وزارة الصحة والسكان وجهاتها التابعة.

جاء ذلك خلال الاجتماع الدوري لمجلس إدارة الهيئة العامة للرعاية الصحية رقم "68"، والذي ينعقد دوريًا برئاسة الدكتور أحمد السبكي، رئيس مجلس إدارة الهيئة، لمناقشة أهم الموضوعات المتعلقة بمقترحات تطوير العمل والسياسات ووضع الخطط المستقبلية لضمان استمرارية ضبط وتنظيم تقديم خدمات الرعاية الصحية لمنتفعي التأمين الصحي الشامل باحترافية وجودة عالمية.

وكلف مجلس إدارة الهيئة، خلال الاجتماع، الإدارة التنفيذية للهيئة بتشكيل لجنة طبية مركزية برئاسة الهيئة، ولجان فرعية بفروعها في المحافظات، لمتابعة تنفيذ إجراءات خطة التأمين الطبي للجان الانتخابية في محافظات تطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل سالِفة الذِكر.

تشكيل لجنة إدارية لتنظيم مشاركة العاملين بهيئة الرعاية الصحية في الانتخابات الرئاسية

كما وافق، على تشكيل لجنة إدارية لتنظيم وتيسير مشاركة العاملين بالهيئة وفروعها ومنشآتها الصحية في الانتخابات الرئاسية للراغبين في ممارسة حقهم الدستوري بالتوازي مع انتظام تقديم الخدمات الصحية بمحافظات التأمين الصحي الشامل.

رفع درجة الاستعداد بـ 297 منشآة صحية في المحافظات 

وأشار الدكتور أحمد السبكي، رئيس مجلس إدارة الهيئة، إلى رفع درجة الاستعداد والجاهزية بـ 297 منشآة صحية تابعة لهيئة الرعاية في محافظات التأمين الصحي الشامل للمشاركة في التأمين الطبي للجان الانتخابات الرئاسية، إضافة إلى تخصيص بعض المنشآت الصحية وعدد من مستشفيات الإحالة لاستقبال الحالات الطارئة والعمل على مدار الساعة، لافتًا إلى تكثيف تواجد الأطقم الطبية بأقسام الطوارئ والحالات الحرجة في المستشفيات طوال فترة العملية الانتخابية.

وأكد السبكي، الاطمئنان على توافر المستلزمات الطبية بالمنشآت الصحية ومستلزمات الطوارئ والأدوية وفصائل الدم ومشتقاتها والمخزون الاستراتيجي لها، بالإضافة إلى الاطمئنان على جودة نظام الإبلاغ الآلي والتكامل مع الدوائر الصحية والمرافق الحيوية المختلفة في المحافظات تحت مظلة الشبكة الوطنية الموحدة لخدمات الطوارئ والسلامة العامة لضمان سرعة الاستجابة في إنقاذ حالات الطوارئ والتأمين الطبي الجيد للانتخابات.

تجهيز فرق الانتشار السريع للتأمين الطبي في المحافظات

ولفت السبكي، إلى تجهيز فرق الانتشار الطبي السريع للتأمين الطبي في المحافظات وتقديم الدعم الطارئ في حال حدوث أي أزمات والتنسيق الكامل للتعاون بينهم، كما أشار إلى انتشار الفرق الطبية التابعة للهيئة في محيط وداخل المقرات العامة والفرعية للانتخابات لتقديم أي مساعدات طبية.

تغيير مسمى مستشفى حورس في محافظة أسوان إلى مستشفى النيل التخصصي 

وأعلن الدكتور أحمد السبكي، في ختام الاجتماع، عن موافقة مجلس إدارة الهيئة العامة للرعاية الصحية على تغيير مسمى مستشفى حورس في محافظة أسوان إلى مستشفى النيل التخصصي بأسوان في إطار تطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل بالمحافظة.

الرعاية الصحية تتابع خطة التأمين الطبي للانتخابات الرئاسية
الرعاية الصحية تتابع خطة التأمين الطبي للانتخابات الرئاسية

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك