البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

وزير الزراعة يبحث آفاق التعاون المشترك مع منظمة «OECD»

القصير فى اجتماع
القصير فى اجتماع مع وفد منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية

عقد السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الاراضي، اجتماعا مع وفد منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية "OECD"، وذلك لبحث آفاق التعاون المشترك، والاستفادة من التجارب الدولية الناجحة في القطاع الزراعي.

واستعرض القصير، جهود الدولة المصرية في ظل الازمات العالمية، موضحا أن مفهوم الأمن الغذائي وأبعاده والمتمثلة في الإتاحة ، والاستدامة، وسلامة الغذاء.

وأشار القصير، إلى الإجراءات الاستباقية التي اتخذها الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية لتحقيق الأمن الغذائي للمواطنين من خلال زيادة الانتاج الزراعي بالتوسع الأفقي والرأسي والمشروعات العملاقة وبناء مخزون استراتيجي من السلع الاساسية.

ورحب القصير، بالتعاون مع المنظمة في إيجاد حلول لمواجهة التحديات التى تواجه قطاع الزراعة في مصر، والتي من أهمها تفتيت الحيازة والتغيرات المناخية ودور التعاونيات وسلاسل القيمة المضافة ومحدودية الارض والمياه.

من ناحيته أعرب انطوني لوبيز رئيس وفد منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية، عن سعادته بزيارة مصر، مشيرا إلى أهميتها، حيث تسعى المنظمة لمساندة قطاع الزراعة المصرى وفقا لمذكرة التفاهم الموقعة بين مصر والمنظمة، مشيرا إلى قصص النجاح الكبيرة التي حققتها مؤخرا الزراعة المصرية والتي تعتبر نماذج تحتذى إلى دول أخرى.

وأكد "لوبيز"، على استمرار التنسيق مع مجموعة العمل المشتركة بالوزارة لتقديم حلول نموذجية لما طرحه الوزير خلال اللقاء اليوم.

حضر الاجتماع الدكتور سعد موسى المشرف على العلاقات الزراعية الخارجية، والدكتور على عبدالمحسن رئيس قطاع الشئون الاقتصادية وبعض قيادات الوزارة والمنظمة.

وزير الزراعة يلتقى وفد منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية
وزير الزراعة يلتقى وفد منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك