البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

المصرف المتحد يتصدر تصنيف بيزنس نيوز لـ«قنوات الإتصال» و«الإنفاق على تكنولوجيا Capex»

المصرف المتحد
المصرف المتحد

تصدر المصرف المتحد، تصنيف مؤسسة «بيزنس نيوز» كأفضل البنوك العاملة في مصر بمؤشري قنوات الإتصال والإنفاق على تكنولوجيا capex، عقب منافسة كبيرة مع مختلف البنوك العاملة في السوق المصرية.

جرمين عامر تقود المصرف المتحد للصدارة

وتمكن قطاع الإتصال المؤسسي في المصرف المتحد بقيادة جرمين عامر، من تصدر مؤشر قنوات الإتصال، متفوقا على البنوك العاملة في مصر، حيث جاء بنك إتش إس بي سي ثانيًا، وأبوظبي الأول في المرتبة الثالثة، ثم البنك التجاري الدولي مصر في المركز الرابع، بينما احتل البنك المصري الخليجي المركز الخامس.

وحل بنك أبوظبي التجاري سادسًا، ثم بنك الاسكندرية، يليه بنك قطر الوطني، وفي المركز التاسع كريدي أجريكول، فيما جاء بنك أبو ظبي الإسلامي في المركز العاشر، والكويت الوطني في المرتبة الحادية عشر، وبنك مصر بالمركز الثاني عشر، والبنك الأهلي المصري الثالث عشر، وبنك القاهرة الرابع عشر، والإمارات دبي الوطني في المركز الخامس عشر، وبنك البركة السادس عشر، والتجاري وفا بنك في المرتبة السابعة عشر.

قطاع تكنولوجيا المعلومات في المصرف المتحد

وفي نفس السياق، نجح قطاع تكنولوجيا المعلومات في المصرف المتحد بقيادة أحمد حلمي، في وضع البنك على رأس قائمة البنوك العاملة في السوق المصرية بمؤشر الإنفاق على تكنولوجيا capex، فيما جاء البنك الأهلي الكويتي ثانيًا، يليه بنك القاهرة، ثم بنك قناة السويس، والبنك التجاري الدولي، وقطر الوطني.

يشار إلى أن مؤشر بزنس نيوز للبنوك الأكثر إرضاءًا للعملاء يتكون من مجموعة مؤشرات فرعية تتضمن، قنوات الاتصال، وماكينات الصراف أو الفروع، ونسبة الإنفاق على تكنولوجيا capex، وصافي المروجين.

مؤشر بزنس نيوز لقياس رضا العملاء

وتصدر البنك التجارى الدولى مؤشر بزنس نيوز لقياس رضا العملاء، ثم جاء البنك الأهلى المصرى فى المركز الثانى، يليه البنك الأهلي الكويتي مصر، ورابعًا بنك أبوظبي التجاري مصر، وفي المركز الخامس بنك مصر.

وجاء بنك أبوظبى التجارى مصر، فى المركز الأول بمؤشر بزنس نيوز للبنوك الأسرع نموًا في مصر، فيما حل بنك الاستثمار العربى ثانيًا، ثم البنك العربي الأفريقي الدولي، يليه بنك أبوظبي الأول مصر، وفي المركز الخامس البنك المصري لتنمية الصادرات.

ويعد مؤشر بزنس نيوز للبنوك الأكثر كفاءة هو مؤشر يقيس درجة كل بنك اعتمادا على نتائج أدائه في نواحي محددة، حيث يتكون من 7 مؤشرات فرعية لقياس أداء البنك خلال العام.

وتوضح تلك المؤشرات مدى مهارة الإدارة في تحقيق أكبر منافع ممكنة للمساهمين وفقا لأقل مخاطر ممكنة، وتتمثل المؤشرات السبعة في العائد على متوسط الأصول، والعائد على حقوق الملكية، ومعدل تشغيل القروض للودائع، ومعدلات التكلفة قياسا إلى الدخل، والدخل من العائد إلى إجمالي متوسط الأصول، ومعدلات كفاية رأس المال الأساسي، والقروض غير المنتظمة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك