البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

رسمياً.. قمة COP28 تقر الترتيبات الخاصة بصندوق الكوارث المناخية

شعار مؤتمر الأمم
شعار مؤتمر الأمم المتحدة المعني بتغير المناخ كوب 28

أقرت الدول المشاركة في مؤتمر الأمم المتحدة المعني بتغير المناخ  COP28 "كوب28"، اليوم الخميس، رسميا اتفاقا بشأن صندوق جديد لمواجهة الكوارث المناخية.

وقام ممثلون عن البلدان المتقدمة والنامية بصياغة الاتفاق بجهد مضن خلال مفاوضات هذا العام، وسيطلق صندوقا لمساعدة الدول المعرضة لتداعيات تغير المناخ، مثل الجفاف والفيضانات وارتفاع منسوب مياه البحار، على مواجهة تكلفتها.

وستساهم الإمارات وألمانيا بمبلغ 100 مليون دولار لكل منهما في ترتيبات صندوق كوارث المناخ، كام ستسهم أمريكا بمبلغ 17.5 مليون دولار في صندوق كوارث المناخ، وستسهم بريطانيا بما يصل إلى 60 مليون جنيه إسترليني في صندوق كوارث المناخ، فيما تسهم اليابان بمبلغ 10 ملايين دولار في صندوق كوارث المناخ.

وقال الشيخ عبد الله بن زايد وزير الخارجية الإماراتي اليوم الخميس، إن بلاده ستساهم بمبلغ 100 مليون دولار في ترتيبات صندوق الكوارث المناخية، وفقا لما ذكرته “العربية.نت” نقلا عن “رويترز”.

وكتب على منصة التواصل الاجتماعي إكس بعد أن وافق مؤتمر الأمم المتحدة للمناخ كوب28 رسميا على ترتيبات صندوق الكوارث المناخية، "نهنئ كافة الأطراف على إطلاق هذا الصندوق المهم لتقديم استجابة فالة لتداعيات تغير المناخ... ويسرنا أن نعلن مساهمة دولة الإمارات بمبلغ 100 مليون دولار، وندعو جميع الدول القادرة إلى المساهمة في هذه الجهود وتكريس روح التكاتف بين البشر".

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك