البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

عقارات

«العاصمة الإدارية» تجدول أقساط أراضي للمطورين بـ10 مليارات جنيه

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قال المهندس خالد عباس رئيس مجلس إدارة شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية، إن الشركة قامت بجدولة أقساط أراضي بقيمة 10 مليارات جنيه في 150 مشروعا بالعاصمة الإدارية الجديدة تيسيرا على المطورين.

أضاف عباس، في تصريحات صحفية، اليوم الاثنين، أن العاصمة الإدارية بها 500 مشروعا يجري تنفيذها، وتقدمت الشركات المطورة لنحو 350 مشروعا لإعادة جدولة وتم تأجيل أقساط الأراضي، وتم قبول طلبات 150 مشروعا هم من استوفوا الاوراق واستكملوا الإجراءات، وفقا لما ذكرته
"العربية.نت".

وكشف أن الشركة، تنوي طرح 50 قطعة جديدة على المطورين بإجمالي مساحة 150 فدان، وقدرت مبيعات الطرح الجديد بنحو 5 مليارات جنيه، وتدرس شركة العاصمة طرح تلك الأراضي بنظام الأقساط الثابتة على مدار 4 سنوات، موضحا أن أسعار الأراضي في الطرح الجديد زادت بنسبة بسيطة تقدر بنحو 10%.

وأشار، إلى تقدم 4 شركات مصرية بعروض للشركة لإعادة هيكلة شركة العاصمة تمهيدا لطرحها في البورصة، وتم اختيار شركة "جوب ماستر" لتقوم بإعادة الهيكلة.

وذكر أن إجمالي قيمة مقدمات بيع الأراضي التي طرحت بالدولار في المرحلة الأولى من مشروع العاصمة خلال 12 إلى 15 شهر، قدرت بنحو 120 إلي 130 مليون دولار.

وكشف عن، أن الشركة تلقت نحو 3 طلبات من مستثمرين أجانب للحصول على مساحات تقدر بحوالي 200 إلى 300 فدان، كما تم إصدار نحو 7000 رخصة بناء خلال العام الجاري.

وذكر أن أرباح الشركة بنهاية 30 سبتمبر الماضي بلغت 17.5 مليار جنيه قبل الضرائب، وبعد الضرائب بلغ إجمالي الربح 13.5 مليار جنيه خلال أول 9 أشهر من العام الجاري، مقارنة بنحو 20 مليار للعام الماضي بالكامل.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك