البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

عقارات

«العاصمة الإدارية» تحقق 10 مليارات جنيه أرباح بالنصف الأول من 2023

خالد عباس رئيس مجلس
خالد عباس رئيس مجلس إدارة شركة العاصمة الإدارية

كشف خالد عباس رئيس مجلس إدارة شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية، أن الشركة حققت أرباحاً بقيمة 10 مليارات جنيه بنهاية النصف الأول من العام الجاري، متوقعًا تحقيق زيادة عن المستهدف للعام الجاري بنسبة تتراوح بين 15 و20%.

وأوضح في تصريحات صحفية، أنه سيتم الإعلان عن نتائج الأعمال بنهاية سبتمبر خلال الشهر الجاري، مشيرًا إلى أن الشركة تقترب من الإعلان عن فرص شراكة مع القطاع الخاص لتنفيذ مشروعات بنظام الشراكة في العاصمة الإدارية.

وأشار إلى أنه قد يتم الاعلان عن فرصة شراكة أو فرصتين قبل نهاية العام الجاري، لافتًا إلى أهمية الشراكة في تقليل الأعباء الاستثمارية عن المطور وتوجيه الأموال لتنفيذ المشروع والإسراع بمعدلات التنمية.

كما أعلن المهندس خالد عباس، أن هناك أربع مكاتب استشارية عالمية تقدمت بعروضها لتخطيط المرحلتين الثانية والثالثة من مشروع العاصمة الإدارية الجديدة.

وحققت الشركة نموا في إجمالي الأرباح بنسبة 23% لتصل إلى 19.8 مليار جنيه قبل خصم الضرائب، خلال عام 2022، لتشكل الأرباح نحو 100% من رأس المال المصدر للشركة تقريباً، وفقا لما ذكرته "العربية . نت".

وكشفت الشركة، أنها سددت 3.7 مليار جنيه ضرائب خلال الفترة المذكور مقابل 657 مليون جنيه عن 2021 بزيادة قدرها 3 مليارات جنيه، حيث تم سداد 1.4 مليار جنيه لصالح ضريبة القيمة المضافة وكذلك 340 مليون جنيه ضريبة أرباح ليصبح إجمالي ما تم سداده من ضرائب 5.5 مليار جنيه.

وأكدت أن نصيب السهم من الأرباح عن العام المالي 2022 بلغ 78.7 جنيه مع ارتفاع قيمة الأصول عن العام المالي 2022 لتكون 255 مليار بدلاً من 104 مليارات عن العام المالي السابق.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك