البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

التموين: مهلة 10 أيام لضبط أسعار السكر بالأسواق قبل اللجوء للتسعير الجبري

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلن الدكتور علي المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، عن منح مهلة 10 أيام، لإعادة الانضباط في أسعار السكر، لافتاً إلى أنه في حالة عدم استقرار السوق سيتم اللجوء إلى مجلس الوزراء للتسعير.

أضاف، أن الوزارة تقوم بطرح السكر بجميع المنافذ التموينية والسلاسل التجارية والشوادر التابعة للوزارة، لافتا إلي عدم إمكانية طرح السكر بكل منفذ صغير.

وأوضح الوزير خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده على هامش افتتاح معرض"نبيو" للذهب والمجوهرات في الفترة من 26 إلي 28 نوفمبر، أن الوزارة لم تعد مسئولة فقط عن توفير السكر للبطاقات التموينية فقط، بل أصبحت محملة بعبء توفيره للقطاعين الصناعي والتجاري وهو ما تقوم به البورصة السلعية والتي تطرح السكر بسعر 24 ألف جنيه للطن ، على أن يتم الطرح في المنافذ بسعر 27 ألف جنيهاً للطن، وهي لا تعد تسعيرة جبرية وحتي الآن لا يوجد تسعير لسلعة السكر.

ولفت وزير التموين، إلى أن بعض التجار المتعاملين مع البورصة السلعية يحصلون على السكر بسعر 24 ألف جنيه للطن، ثم يقومون بإعادة بيعه في السوق السوداء بسعر يتجاوز الـ 40 جنيها للكيلو.

المصيلحي: التفريط في المخزون الاستراتيجي للسكر لا يعد حلا للأزمة

وأوضح المصيلحى،  أن إغراق السوق بالسكر والتفريط في المخزون الاستراتيجي لا يعد حلا للأزمة، مؤكداً إمكانية طرحه في المحافظات علي مسئولية كل محافظ.

وكشف المصليحي، عن  زيادة عدد المشتركين في معرض الذهب إلى 50 شركة محلية وأجنبية وممثلين لدول ألمانيا والإمارات والصين وتركيا وإيطاليا، وهناك مشترين أجانب من 18 دولة يصل عددهم إلى 110 مشترين.

أضاف، أن معرض الذهب أصبح له مكانة كبيرة بين المعارض الدولية المتخصصة، وهناك منتجات بها طابع تراثي وتاريخي تتميز بأعلى جودة للصناعة المصرية لإعادة مصر إلي موقعها المتميز بين مصاف كبار المصنعين.

وضع مصر على خريطة تصدير الذهب لدول الخليج وإيطاليا وأفريقيا

وأشار وزير التموين، إلى أن هناك مساع لوضع مصر على خريطة التصدير للذهب لدول الخليج وإيطاليا وأفريقيا، وستأخذ مصر مكانتها الدولية في هذه الصناعة، مشيراً إلى التطور الكبير في صناعة الذهب والمجوهرات واستخدام التكنولوجيا الحديثة، والذهب متوفر في الأسواق، كما تم صدور قرار يسمح بدخول الذهب بدون جمارك.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك