البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

وزير التموين: رصيد القمح يكفى لـ4.7 شهر و السكر حتى يونيو 2024

علي المصيلحي وزير
علي المصيلحي وزير التموين

كشف على المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، أن أرصدة مختلف السلع آمنة، وأن الوزارة مستمرة فى تعزيز الأرصدة الاستراتيجية من السلع الأساسية، مشيراً إلى أن رصيد القمح يكفى لـ 4.7 شهر، والسكر لاستهلاك التموين يكفى لـ 8 أشهر، والزيت يكفي لـ 6.1 شهر، واللحوم المجمدة بنحو 5.6 شهور، والحية أكثر من شهرين، والمكرونة بنحو 3.9 أشهر.

وفيما يتعلق بالأرز لفت الوزير إلى أنه تم الإعلان عن استيراد 250 ألف طن أرز لتعزيز الأرصدة الاستراتيجية لـ 6 أشهر، وفقًا لما ذكرته “سي إن بي سي عربية”.

وخلال اجتماعه اليوم الأحد، لمتابعة موقف توفير السلع المختلفة، وتنفيذ مبادرة خفض أسعار السلع الأساسية، تم استعراض موقف تنفيذ المبادرة، حيث تم البدء فى تطبيق ما تم التوافق عليه مع كبرى شركات الاتحاد العام لمنتجي الدواجن فيما يتعلق بسعر بيع الدواجن الحية بـ 65 جنيها للكيلو في المزرعة لتصل للمستهلك بسعر 73 جنيها للكيلو، وكذا بالنسبة لسعر بيع الدواجن المجمدة بسعر المبادرة 100 جنيه من المجزر للكيلو لتصل للمستهلك بسعر 105 جنيهات للكيلو، بالإضافة لبيض المائدة، الذي تم التوافق على بيعه للمستهلك بسعر 125 جنيها للطبق المغلف.

وكان قد تم الاتفاق بين الوزارة واتحاد الغرف التجارية واتحاد الصناعات المصرية على خفض أسعار السلع الأساسية، في محاولة لكبح جماح معدلات التضخم.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك