البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

أرباح بنك ABC مصر تتجاوز مليار جنيه خلال 9 أشهر

عمرو ثروت العضو المنتدب
عمرو ثروت العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لبنك ABC

أعلن بنك ABC، عن ارتفاع صافي الأرباح خلال الـ 9 أشهر المنتهية فى سبتمبر 2023 لتصل إلى 1.018 مليار جنيه، مقابل 401 مليون جنيه صافي أرباح خلال نفس الفترة من العام الماضي، بزيادة قدرها 617 مليون جنيه وبمعدل نمو 154%، وذلك لمجموع البنكين (بنك بلوم وبنك ABC).

أصول بنك ABC تسجل 70.4 مليار جنيه

وأوضح البنك في بيان، أن اجمالي أصول المركز المالي بلغ نحو 70.4 مليار جنيه في 30 سبتمبر 2023، مقارنة بمبلغ 65.8 مليار جنيه في 31 ديسمبر 2022، بزيادة قدرها 4.6 مليار جنيه، وبمعدل نمو 7%.

وبلغ اجمالي القروض والتسهيلات للعملاء والبنوك 22.5 مليار جنيه في 30 سبتمبر 2023، مقارنة بمبلغ 20.3 مليار جنيه في 31 ديسمبر 2022، بزيادة قدرها 2.2 مليار جنيه، وبمعدل نمو 11%.

ارتفاع ودائع العملاء إلى 60.4 مليار جنيه

وسجل إجمالي ودائع العملاء مبلغ 60.4 مليار جنيه في 30 سبتمبر 2023، مقارنة بمبلغ 56.8 مليار جنيه في 31 ديسمبر 2022، بزيادة قدرها 3.6 مليار جنيه، وبمعدل نمو 6.4%.

وأشار البنك، إلى وصول إجمالي إيرادات النشاط إلى 3 مليارات جنيه عن التسعة أشهر المنتهية في 30 سبتمبر 2023، في حين بلغ 2 مليار جنيه خلال نفس الفترة من العام السابق، بزيادة قدرها 1 مليار جنيه، و بمعدل نمو 50%.

كما بلغ صافي الدخل من الأتعاب والعمولات 325.9 مليون جنيه عن التسعة أشهر المنتهية في 30 سبتمبر 2023، في حين بلغ 148.4 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام السابق، بزيادة قدرها 178.5 مليون، وبمعدل نمو 119%.

ونوه إلى زيادة رأس المال المصدر والمدفوع بمبلغ 1.3 مليار جنيه خصما من الأرباح المرحلة والاحتياطي العام، ليصل رأس المال المصدر والمدفوع إلى 5 مليارات جنيه .

وقال عمرو ثروت العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لبنك ABC - مصر، "يعد نمو نتائج اعمال الربع الثالث من  2023 وتحقيق صافي أرباح تخطى المليار جم دليلاً على استمرار الأداء المتميز للبنك منذ بداية العام.

أضاف، أنه فالبرغم تحديات إتمام مراحل الاندماج، أظهرت جميع مؤشرات الأداء نمواً ايجابياً ملحوظاً، مما يعكس نجاحاً حقيقياً لاستراتيجية البنك والتي تتمحور حول تحقيق  أداء مالي قوي نتج عن العمل على تنوع محفظة البنك وتعزيز جهوده في التوسع في السوق المصري والذي يوفر بدوره  مجموعة متنوعة من الفرص الواعدة لتأسيس بنك حديث يتمتع بشبكة دولية قوية، بالاضافة إلى تقديم أحدث الخدمات المصرفية الرقمية التي تلائم الشرائح المختلفة من العملاء وتحقق رضاهم.

وتابع ثروت: "نحن نمضي بخطى ثابتة نحو تقديم تجربة مصرفية عالمية الى السوق المصرية بخبرات مالية وكفاءات ادارية تعمل وفقاً لأعلى معايير الجودة العالمية، وذلك استناداً على الرؤية الطموحة لمجموعه ABC ثاني أكبر مجموعة مالية بالبحرين وعلى صلابة أداءها المالي وتطورها في مجال التحول الرقمي وتواجدها الدولي في أكثر من سوق مصرفي حول العالم."

وفي إطار الشراكات التنموية بين البنوك العاملة بالدولة والجهات الحكومية لتحقيق رؤية مصر 2030، علق ثروت قائلاً " بعد نجاح اندماجنا القانوني أوائل العام حرصنا على أن لا نعمل فقط على تقديم خدمات مصرفية متميزة لعملائنا بل على أن يكون لنا أيضاً دوراً فعالاً أكبر في تنمية المجتمع الذي نعيش فيه ومن أجل ذلك جعلنا المسؤولية المجتمعية أحد المحاور الرئيسية في استراتيجيتنا؛ وأهم القطاعات التي نركز عليها هما قطاعي التعليم والصحة لتكاملهم معاً في تحقيق حياة أفضل للمجتمع ولذلك قمنا بعقد شراكات متعددة مع الجهات الحكومية و مؤسسات المجتمع المدني من ضمنها توقيع بروتوكول تعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي لدعم برنامجي محو الأمية والألف يوم الأولى و مؤسسة مصر الخير لدعم القوافل الطبية و المدارس المجتمعية، مما يعزز جهود التنمية المستدامة و يحقق رؤية البنك المركزي المصري ".

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك