البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

زيادة رأس مال بنك ABC مصر إلى 5 مليارات جنيه

بنك المؤسسة المصرفية
بنك المؤسسة المصرفية العربية ABC

أعلن بنك ABC - مصر، الانتهاء من إجراءات زيادة رأس مال البنك المصدر والمدفوع بمبلغ 1.3 مليار جنيه، ليصبح 5 مليارات جنيه بدلاً من 3.7 مليار جنيه.

وأوضح البنك في بيان، أن اجمالي أصول المركز المالي للبنك بلغ نحو 73.7 مليار جنيه في 30 يونيو 2023 مقارنة بمبلغ 65.8 مليار جنيه فى 31 ديسمبر 2022 بمعدل نمو 12%.

وأشار البنك، إلى أن إتمام الاندماج القانوني مع "بلوم مصر"، ساهم في زيادة الحصة السوقية لبنك ABC مصر، ورفع إجمالي الأصول كما أدى أيضاً إلى جمع أفضل الخدمات مدعومة بشبكة أكبر من الفروع وأجهزة الصراف الآلي.

من جانبه، قال عمرو ثروت العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لبنك ABC - مصر ، إن نمو نتائج أعمال النصف الأول من 2023 يعد دليلاً على استمرار الأداء المتميز للبنك منذ بداية العام، فبرغم تحديات إتمام مراحل الاندماج أظهرت جميع مؤشرات الأداء نمواً ايجابياً ملحوظاً.

وشهدت نتائج أعمال بنك ABC-مصر، نمواً ملحوظاً في النصف الأول من عام 2023، حيث حقق البنك صافي أرباح بلغت 703 مليون جنيه في النصف الأول من 2023، مقارنة بصافي أرباح بلغت 262 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام السابق، بمعدل نمو 168% وذلك لمجموع البنكين.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك