البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بورصة

تباين مؤشرات الأسهم الأمريكية بعد سلسلة من المكاسب القوية

الأسهم الأمريكية
الأسهم الأمريكية

أغلقت مؤشرات الأسهم الأمريكية في بورصة وول ستريت على تغييرات طفيفة مُتباينة في جلسة يوم الخميس 16 نوفمبر، بعد سلسلة من المكاسب القوية في الجلسات السابقة ووسط انخفاض أسهم قطاع التجزئة من جهة وارتفاع أسهم الرقائق من جهة أخرى.

وانخفضت عوائد سندات الخزانة بعد أن أظهر تقرير لوزارة العمل أن طلبات إعانة البطالة الأسبوعية ارتفعت أكثر من المتوقع، مما عزز الرهانات على أن الفيدرالي الأمريكية لن يحتاج إلى رفع معدلات الفائدة أكثر، وفقا لما ذكرته "سي إن بي سي عربية".

أداء المؤشرات الأمريكية الرئيسية

تراجع مؤشر الداو جونز بنحو 0.1% أي ما يعادل 45 نقطة بعد أن سجل أعلى إغلاق يومي له في 3 أشهر بالجلسة السابقة، كما تراجع مؤشر ناسداك المركب بأقل من 0.1% منخفضاً من أعلى مستوياته في شهرين.

واستطاع مؤشر ستاندرد آند بورز 500 التماسك فوق مستويات 4500 نقطة مرتفعاً بنحو 0.1% ومسجلاً أعلى إغلاق يومي له في أكثر من شهرين.

أسهم Walmart

هبط سهم وول مارت Walmart بأكثر من 8% في جلسة الخميس مسجلاً أكبر خسارة يومية في 18 شهراً لتفقد الشركة 37 مليار دولار من قيمتها السوقية في يوم واحد.

وجاءت هذه الخسائر بعد أن كشفت شركة التجزئة العملاقة إن المستهلكين الأمريكيين ينفقون بحذر بسبب التضخم، حتى مع رفع توقعاتها السنوية للمبيعات والأرباح.

كما توقع الرئيس التنفيذي لـ Walmart "دوغ ماكميلون" أن تسلك الأسعار في الولايات المتحدة مسارًا انكماشيًا في الأشهر المقبلة.

أسهم Intel

قفز سهم شركة إنتل Intel بنحو 7% في جلسة الخميس إلى أعلى مستوى له في عام ونصف، لتضيف الشركة نحو 12 مليار دولار إلى قيمتها السوقية في يوم واحد.

وجاءت هذه المكاسب بعد أن رفعت شركة التحليل Mizuho للأوراق المالية توصيتها لسهمIntel  إلى الشراء من محايد، ورفع السعر المستهدف إلى 50 دولارًا من 37 دولارًا.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك