البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

تراجع أسعار الذهب في مصر بقيمة 5 جنيهات خلال تعاملات اليوم

الذهب
الذهب

تراجعت أسعار الذهب في مصر، خلال تعاملات اليوم الخميس، مع ارتفاع طفيف للأوقية بالبورصة العالمية، وحد الذهب من مكاسبه، مع ارتفاع الدولار، عقب تصريحات أحد أعضاء الفيدرالي الأمريكي، باحتمالية رفع أسعار الفائدة مجددًا.

وقال سعيد إمبابي، المدير التنفيذي لمنصة «آي صاغة» لتداول الذهب والمجوهرات عبر الإنترنت، إن أسعار الذهب تراجعت بالأسواق المحلية بنحو 5 جنيهًا خلال تعاملات اليوم، مقارنة بختام تعاملات أمس الأربعاء، ليسجل سعر جرام الذهب عيار 21 مستوى 2695 جنيهًا، في حين ارتفعت الأوقية بنحو 4 دولارات، لتسجل 1965 دولارًا.

جرام الذهب عيار 24 سجل 3080 جنيهًا

أضاف، أن جرام الذهب عيار 24 سجل 3080 جنيهًا، وجرام الذهب عيار 18 سجل 2310 جنيهات، فيما سجل جرام الذهب عيار 14 نحو 1797 جنيهًا، وسجل الجنيه الذهب نحو 21560 جنيهًا.

وكانت أسعار الذهب قد ارتفعت بالأسواق المحلية بقيمة 35 جنيهًا، خلال تعاملات أمس الثلاثاء، حيث افتتح جرام الذهب عيار 21 التعاملات عند مستوى 2680 جنيهًا، ولامس مستوى 2735 جنيهًا، واختتم التعاملات عند مستوى 2700 جنيهًا، في حين ارتفعت الأوقية بالبورصة العالمية بقيمة 4 دولارات، وبنسبة، حيث افتتحت التعاملات عند مستوى 1965 دولارًا، واختتمت التعاملات عند مستوى 1961 دولارًا.

في سياق متصل، رفضت ماري دالي، رئيسة بنك الفيدرالي الأمريكي في سان فرانسيسكو، استبعاد زيادة أخرى في أسعار الفائدة، نظرا لعدم اليقين بشأن ما إذا كان البنك المركزي قد فعل ما يكفي لدفع التضخم إلى هدفه البالغ 2 %.

وقالت دالي، في تصريحات لصحيفة فايننشال تايمز،  إن بنك الفيدرالي الأمريكي يجب "أن يأخذ وقته، وألا يتسرع في إصدار الأحكام أو الإدلاء بتصريحات بشأن نهاية المعركة".

أضافت، أن إعلان الفيدرالي الأمريكي إنهاء دورة التشديد النقدي الآن، ثم رفع أسعار الفائدة مرة أخرى، سيعرض مصداقيته للخطر .

وذكرت أن سياسات بنك الفيدرالي الأمريكي، أثبتت فعاليتها، لاسيما بعد أن أظهرت البيانات الاقتصادية الأخيرة مدى التباطؤ في التضخم.

في حين أظهرت بيانات التضخم الأمريكية الصادرة الأسبوع الماضي،  تباطؤ نمو الأسعار خلال أكتوبر إلى 3.2% على أساس سنوي، مقارنة بـ3.7% في سبتمبر.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك