البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

وكالة الطاقة الدولية ترفع توقعاتها لنمو الطلب العالمي على النفط في 2023

وكالة الطاقة الدولية
وكالة الطاقة الدولية

رفعت وكالة الطاقة الدولية، اليوم الثلاثاء، توقعاتها لنمو الطلب العالمي على النفط في العامين الحالي و المقبل، على الرغم من التباطؤ المتوقع في النمو الاقتصادي لجميع الاقتصادات الكبرى تقريبا.

وقالت الوكالة التي تتخذ من باريس مقرا، إن الطلب على النفط تلقى الدعم هذا العام من قوة عمليات التسليم الأمريكية والطلب القياسي من الصين في سبتمبر، كما تلقت توقعات 2024 دعما من آمال خفض أسعار الفائدة وتراجع أسعار الخام في الآونة الأخيرة، وفقاً لما ذكرته "العربية.نت".

ورفعت الوكالة توقعاتها لنمو الطلب العالمي على النفط في 2023 إلى 2.4 مليون برميل يوميا، مقابل 2.3 مليون برميل يوميا في التوقعات السابقة.

وخفضت وكالة الطاقة الدولية في تقريرها الشهري الصادر خلال أكتوبر الماضي،  توقعاتها لنمو الطلب على النفط في عام 2024، مشيرة إلى أن الظروف الاقتصادية العالمية الأكثر قسوة والتقدم في كفاءة استخدام الطاقة ستؤثر على الاستهلاك.

وخفضت الوكالة توقعاتها لنمو الطلب العالمي على النفط إلى 880 ألف برميل يوميا في عام 2024، مقابل مليون برميل يوميا في توقعات سابقة، بناء على مخاوف اقتصادية أوسع نطاقا، واعتماد أسرع لاستخدام السيارات الكهربائية من بين إجراءات أخرى متعلقة بكفاءة استخدام الطاقة.

ومع ذلك، رفعت وكالة الطاقة الدولية توقعاتها لنمو الطلب العالمي في 2023 إلى 2.3 مليون برميل يوميا، مقابل 2.2 مليون برميل يوميا في توقعات سابقة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك