البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

ارتفاع أسعار النفط... وبرنت يسجل 82.85 دولار للبرميل

النفط
النفط

ارتفعت أسعار النفط، اليوم الثلاثاء، بدعم من تقرير لمنظمة البلدان المصدرة للبترول "أوبك" الذي أكد أن أساسيات السوق لا تزال قوية، وعلى خلفية المخاوف من احتمال اضطراب الإمدادات مع تضييق الولايات المتحدة الخناق على صادرات النفط الروسية.

وصعدت العقود الآجلة لخام برنت 33 سنتا بما يعادل 0.4% إلى 82.85 دولار للبرميل، كما زادت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 33 سنتا أيضا، أو 0.4%، إلى 78.59 دولار للبرميل، وفقاً لما ذكرته "سي إن بي سي عربية".

وألقت أوبك في تقريرها الشهري، باللوم على المضاربين في أحدث انخفاض في الأسعار، كما رفعت قليلا توقعاتها لنمو الطلب العالمي على النفط لعام 2023، وتمسكت بتوقعاتها المرتفعة نسبيا لعام 2024.

تراجع أسعار النفط الأسبوع الماضي إلى أدنى مستوى منذ يوليو

وفي الأسبوع الماضي، تراجعت أسعار النفط إلى أدنى مستوى لها منذ يوليو، متأثرة بالمخاوف من احتمال تراجع الطلب في الولايات المتحدة والصين، أكبر مستهلكين للنفط في العالم.

وهبط مؤشر أسعار المستهلكين في الصين خلال أكتوبر إلى مستويات لم تشهدها منذ جائحة كوفيد-19، وانكمشت الصادرات لذلك الشهر بأكثر من المتوقع.

وأرسلت وزارة الخزانة الأمريكية، إخطارات إلى شركات إدارة السفن، طلبت فيها معلومات عن 100 سفينة تشتبه في انتهاكها للعقوبات الغربية على النفط الروسي، وهي أكبر خطوة تتخذها واشنطن منذ فرض قف سعري لتقليل عوائد النفط لموسكو.

وتخطط وزارة الطاقة الأمريكية، لشراء 1.2 مليون برميل من النفط للمساعدة في تجديد الاحتياطي الاستراتيجي، بعد بيع أكبر كمية على الإطلاق من المخزونات في العام الماضي.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك