البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

ارتفاع أسعار النفط 1% بعد تبديد «أوبك» لمخاوف تراجع الطلب

النفط
النفط

سجلت أسعار النفط، اليوم الاثنين 13 نوفمبر 2023، ارتفاعاً بأكثر من 1%، وذلك بعد أن بدد تقرير لمنظمة أوبك مخاوف تراجع الطلب.

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 1.09 دولار، بنسبة 1.3%، لتبلغ عند التسوية 82.52 دولار للبرميل، كذلك ارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط 1.09 دولار، بنسبة 1.4% إلى 78.26 دولار للبرميل، وفقًا لما ذكرته “سي إن بي سي عربية”.

ورفعت أوبك في تقريرها الشهري، توقعات نمو الطلب العالمي على النفط إلى 2.44 مليون برميل يوميًا في 2023، كما أبقت على توقعاتها لنمو الطلب العالمي على النفط في العام 2024 عند 2.25 مليون برميل يومياً.

وثبتت المنظمة توقعاتها لنمو الاقتصاد العالمي عند 2.8% في العام 2023. وكذلك أبقت على توقعات نمو الاقتصاد العالمي عند 2.6% في 2024.

وشددت المنظمة في تقريرها الشهري، على أن "أساسيات سوق النفط لا تزال قوية"، في الوقت الذي حملت فيه المضاربين مسؤولية انخفاض الأسعار.

ووفق كبير محللي السوق لدى أواندا، كريج إيرلام، في مذكرة اليوم، فإن التقرير الشهر لـ "أوبك" يبدد مخاوف الطلب، في ظل الإشارة إلى المعنويات السلبية المتضخمة إزاء الطلب الصيني، ومع رفع توقعات نمو الطلب لهذا العام ويتركها دون تغيير للعام المقبل.

وفي السياق، وبحسب المحلل في بنك UBS، جيوفاني ستونوفو، فإن سبباً آخر وراء ارتفاع أسعار النفط، وهو مرتبط بالتقارير التي تحدثت عن إجراءات صارمة من جانب وزاة الخزانة الأمريكية ضد صادرات النفط الروسية.

يشار إلى أن تحقيقاً تُجريه الولايات المتحدة الأمريكية بشأن "انتهاكات روسية محتملة" لعقوبات النفط، كان قد أثار قلقاً من تأثر محتمل للإمدادات.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك