البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

«النواب» يوافق على اتفاقية تأسيس شركة «أفريقيا 50 لتطوير وتمويل المشروعات»

مجلس النواب
مجلس النواب

وافق مجلس النواب في جلسته العامة اليوم الأحد، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس المجلس، على قراري رئيس الجمهورية رقمي 474 و475 لسنة 2023 بشأن الموافقة على اتفاقية تأسيس "شركة أفريقيا 50 لتطوير وتمويل المشروعات" وانضمام جمهورية مصر العربية إليها.

وجاءت موافقة المجلس بعد استعراض تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الشئون الاقتصادية ومكتب لجنة الشئون الأفريقية، حيث أشار التقرير إلى أن "صندوق أفريقيا 50" يهدف إلى الاستثمار في مجال البنية التحتية، مع التركيز على قطاعات النقل والطاقة وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات والمياه.

أضاف التقرير أن الصندوق يهدف إلى الحد من العجز التمويلي الذي تعاني منه هذه القطاعات في القارة الأفريقية، حيث يستهدف الصندوق تضييق الفترة الزمنية بين تاريخ طرح فكرة المشروع وجمع التمويل وحشد الموارد اللازمة، ما من شأنه الإسهام في تنفيذ عدد أكبر من مشروعات البنية التحتية على المديين القصير والمتوسط.

ولفت تقرير اللجنة المشتركة إلى أن الصندوق شكل مؤسستين، وهما: "أفريقيا 50 لتطوير المشروعات"، و"أفريقيا 50 لتمويل المشروعات"، وفيما يخص الأولى، فهي مؤسسة مالية تهدف إلى استثمار رأس المال في المراحل المبكرة من دورة تطوير المشروع حتى الإغلاق المالي.

 بينما تهدف المؤسسة الثانية إلى تطوير البنية التحتية في دول أفريقيا من خلال تعبئة الموارد اللازمة للتمويل من مصادر متنوعة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك