البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

مجلس النواب يوافق نهائيا على تعديلات قانون الضريبة على القيمة المضافة

المستشار أحمد سعد
المستشار أحمد سعد الدين

وافق مجلس النواب خلال الجلسة العامة المنعقدة اليوم الأحد، برئاسة وكيل أول المجلس المستشار أحمد سعد الدين، وبشكل نهائي، على مشروع القانون المقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام قانون الضريبة على القيمة المضافة الصادر بالقانون رقم 67 لسنة 2016.

وقال رئيس لجنة الخطة والموازنة النائب فخري الفقي - مقرر اللجنة المشتركة من لجنة الخطة والموازنة ومكتب لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية، إن مشروع القانون يأتي في إطار حرص الدولة على استكمال تطبيق السياسات والإجراءات اللازمة لإحداث التوازن المالي للموازنة العامة للدولة بالمحافظة على نسب العجز المستهدف، وزيادة موارد الدولة لمواجهة الحتميات والانفاق على برامج الحماية الاجتماعية ومختلف المجالات مثل الصحة والتعليم وغيرها من المجالات التي تمس الحياة اليومية للمواطنين.

أضاف أنه أصبح من الضروري - وفقا لما سبق - تعديل منظومة الضرائب على منتجات التبغ؛ لتوفير الموارد المالية اللازمة، وللتوافق بشكل مستمر مع المعايير الدولية ومع متطلبات منظمة الصحة العالمية.

وأشار الفقي إلى أن آخر تعديل على الضريبة الخاصة بمنتجات التبع كان في عام 2022، وأن التعديل راعى فتح الشرائح لضمان قدرة الشركات على التسعير السليم بما يسمح بضبط السوق، وكذلك الحفاظ على الحد الأدنى لربحية الشركات، وضمان أفضل الممارسات التي تطالب بها منظمة الصحة العالمية.

وأوضح أن زيادة الضرائب تشمل التبع المسخن والتبغ السائل، وأن رفع قيمة الضريبة ذات الصلة يوفر للموازنة العامة للدولة نحو 8 مليارات جنيه سنويا.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك