البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سيارات و نقل

«الوزير»: نتعاون مع 33 شركة عالمية لتطوير أنظمة الاتصال والإشارات بقطاع النقل

الفريق كامل الوزير
الفريق كامل الوزير وزير النقل

قال كامل الوزير، وزير النقل، إن الوزارة تعمل على تطوير أنظمة الاتصال والإشارات المتحركة في قطاع النقل من خلال التعاون مع أكبر 33 شركة عالمية في مجال النقل، وأكبر 5 خطوط ملاحظة في العالم بمجال النقل البحري.

وقال الوزير - خلال اتصال هاتفي لبرنامج على مسئوليتي، مساء الأربعاء - إن إيرادات السكك الحديدية بلغت اليوم 13 مليون جنيه، مشيرا إلى أن غرامات السكك الحديد، التي تم تجميعها اليوم وصلت إلى 800 ألف جنيه.

وأوضح أن أي مخالفات ترتكب يتم تحصيل غرامة فورية، مناشدا في الوقت ذاته الركاب عدم التهرب من دفع تذكرة القطار لأنها حق الدولة.

الوزير : نستهدف نقل 1.2 مليون راكب سنويا العام المقبل

أضاف: "نستهدف أن يتم نقل 1.2 مليون راكب سنويا العام المقبل، كما نستهدف نقل 5 ملايين طن بضائع بدلا من 3.5 مليون طن"، كاشفا عن وجود 850 عربة غلال على أعلى مستوى لمنع وجود فاقد في القمح، ولدينا 1.1 مليون راكب، معلنا وجود 10 آلاف حاوية في تجارة الترانزيت بمحطة تحيا مصر في الإسكندرية.

وحول سياحة اليخوت، قال كامل الوزير إن هناك عددا من الشكاوى أبرزها البيروقراطية حيث وجه رئيس الجمهورية بتعظيم تلك السياحة، من خلال منصة النقل البحري التي تنهي كل الإجراءات والموافقات بضغطة زر واحدة.

وفي سياق متصل، أعلن وزير النقل أن عددا كبيرا من وزراء النقل العرب شاركوا في معرض النقل الذكي في إفريقيا والشرق الأوسط، والذي يقام في القاهرة ويعد في غاية الأهمية، متابعا أن مصر تقدم الفرص الاستثمارية وتختار الأفضل لتعظيم الاستثمارات، كما تشهد نهضة شاملة، خاصة في ملف الطرق.

التشغيل التجريبي لمونوريل شرق النيل يستغرق 6 أشهر

وأكمل أن التشغيل التجريبي لمونوريل شرق النيل سوف يستغرق 6 أشهر، معتبرا أن سعر تذكرة المونوريل أفضل بكثير من استخدام السيارة.

وتابع أنه تم مد الخط الأول من المرج إلى شبين القناطر، والتعاقد مع شركات عالمية لتجديد القطارات، كما لدينا عقود لتطوير الخط الأول للمترو من حلوان إلى المرج الجديدة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك