البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سيارات و نقل

«الوزير» يبحث التعاون مع «أفيك انترناشيونال» الصينية لتوطين صناعة النقل في مصر

وزير النقل يلتقي
وزير النقل يلتقي رئيس شركة أفيك انترناشيونال الصينية

التقى الفريق مهندس كامل الوزير – وزير النقل، يو لي رئيس شركة أفيك انترناشيونال وقيادات الشركة الصينية العالمية، على هامش الدورة الخامسة من المعرض والمؤتمر الدولي للنقل الذكي والبنية التحتية واللوجيستيات للشرق الأوسط وأفريقيا TRANSMEA2023.

وأكد وزير النقل على عمق العلاقات التي تربط بين الدولتين الصديقتين، مشيداً بالتعاون مع شركة أفيك في تنفيذ مشروع القطار الكهربائي الخفيف lrt.

وأوضح أن هناك مجالات أخرى للتعاون بين الجانبين وخاصة في مجال توطين صناعة النقل في مصر، مشيراً إلى أن مجالات التعاون المقترحة تشمل توطين صناعة قطارات المرحلتين الثالثة والرابعة من القطار الكهربائي الخفيف في مصر، وكذلك خط القطار الكهربائي الخفيف المخطط تنفيذه بين مركز النقل أمام الرحاب وحتي الحي السكني "R3" بالعاصمة الإدارية الجديدة، وكذلك توطين صناعة دواخل الجرارات والعربات والأتوبيسات والمترو والقطار السريع، مع إمكانية التعاون في مجال تصنيع السفن التجارية ولاسيما السفن التجارية العملاقة.

من جانبه، أكد رئيس شركة أفيك الصينية،  أن شركة أفيك تشعر بالفخر للتعاون مع وزارة النقل المصرية من خلال تنفيذ مشروع القطار الكهربائي الخفيف.

وقال إن الفترة القادمة ستشهد عقد اجتماعات مكثفة لدراسة مقترحات التعاون بين الجانبين في مجال توطين الصناعة، وأفضل النماذج لتفعيل هذا التعاون.

وزير النقل يلتقي رئيس وقيادات شركة أفيك انترناشيونال الصينية
وزير النقل يلتقي رئيس وقيادات شركة أفيك انترناشيونال الصينية

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك