البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

اتفاق مصري كويتي على مسار للتخارج من البنك العربي الإفريقي الدولي

البنك العربي الإفريقي
البنك العربي الإفريقي

كشفت وثيقة حكومية كويتية حديثة، أن الهيئة العامة للاستثمار الكويتية، اتفقت مع البنك المركزي المصري، على مسار مشترك للتخارج من حصتيهما في البنك العربي الإفريقي الدولي.

وأضافت الوثيقة أن المسار يشمل تشكيل لجنة لتولي الإشراف على العملية تتكون من ممثل عن الهيئة وآخر عن البنك المركزي المصري، بعضوية رئيس مجلس إدارة البنك العربي الإفريقي الدولي ونائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للبنك، وفقًا لما نقلته “العربية.نت”.

ولم تكشف الوثيقة عن تاريخ الاتفاق، وفق وكالة أنباء العالم العربي، لكنها ذكرت أن المسار المتفق عليه تضمن أن تقوم اللجنة بإعادة تكليف سيتي جروب كمستشار مالي لتحديث دراسة سابقة أجراها لصالح الهيئة عن عملية التخارج تشمل تحديد القيمة العادلة والأسلوب الأمثل والتوقيت المناسب للتخارج.

 وأشارت في الوقت ذاته إلى طلب المركزي المصري استدراج عرض من مجموعة جيه.بي مورغان أيضا، بالإضافة إلى سيتي جروب لضمان مزيد من التنافسية بين المتقدمين، ما وافقت عليه الهيئة.

بالإضافة إلى ذلك، اتفق الطرفان على الشروع في تسويق حصتي الهيئة والبنك المركزي المصري بالبنك وفقا للآليات التي سوف يتم اعتمادها بناء على مخرجات الدراسة.

كانت مصر أدرجت البنك ضمن قائمة طروحات مزمعة لبنوك حكومية منها المصرف المتحد وبنك القاهرة أيضا.

وتأسس البنك العربي الإفريقي الدولي عام 1964 بقانون خاص كشراكة بين الحكومتين المصرية والكويتية، ويقوم بتقديم خدمات تتنوع بين خدمات الشركات وخدمات التجزئة المصرفية وخدمات بنوك الاستثمار.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك