البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

تأمين

الوفاء لتأمينات الحياة مصر تعتزم الحصول على رخصة الإصدار الإلكتروني

هشام أبو أيوب العضو
هشام أبو أيوب العضو المنتدب لشركة الوفاء لتأمينات الحياة

تسعى شركة الوفاء لتأمينات الحياة – مصر، للتوسع وتعزيز تواجدها في السوق المصرية حلال السنوات القليلة المقبلة، عبر إطلاق منتجات جديدة، بجانب توقيع اتفاقيات لتسويق منتجاتها، وتعزيز الاعتماد على التكنولوجيا، وزيادة رأس المال بما يواكب التطور المأمول، الأمر الذي يؤدي بدوره إلى مضاعفة حجم الأقساط.

خطة للوصول بحجم الأقساط إلى 500 مليون جنيه

وكشف هشام أبو أيوب، العضو المنتدب لشركة الوفاء لتأمينات الحياة – مصر، عن استهداف الشركة الوصول بحجم الأقساط إلى أكثر من 200 مليون جنيه خلال العام المالي الجاري 2023-2024، مقابل نحو 160 مليون جنيه خلال العام المالي الماضي 2022-2023.

وأوضح أبو أيوب في تصريحات خاصة لـ "المصدر"، أن الشركة لديها خطة للتوسع خلال الثلاثة سنوات المقبلة، تستهدف الوصول بحجم الأقساط المحصلة إلى نحو 500 مليون جنيه، مقارنة بحجم أقساط بلغ 7 ملايين جنيه في أول عام لتواجد الشركة في السوق المصرية 2021-2022.

أضاف العضو المنتدب لشركة الوفاء لتأمينات الحياة – مصر، أن الشركة حصلت على رخصة مزاولة النشاط من الهيئة العامة للرقابة المالية خلال أغسطس 2020، وبدأت العمل فعليًا خلال يوليو 2021، لافتاً إلى أن الشركة مملوكة بالكامل وتابعة لشركة تأمين الوفاء "إحدى شركات مجموعة المدى الاقتصادية بالمغرب" التي تعمل في المملكة و6 دول أخرى بشمال أفريقيا.

الوفاء لتأمينات الحياة تقدم خدماتها عبر 34 فرعًا

ونوه إلى أن الشركة تعتزم التقدم إلى الهيئة العامة للرقابة المالية للحصول على رخصة الإصدار الإلكتروني لوثائق التأمين خلال الفترة المقبلة، بما يساعد فى سرعة وسهولة الوصول إلى العملاء ومواكبة التطور التكنولوجي، لافتًا إلى أن عملية التسعير تتم عن طريق برنامج إكتواري معتمد من هيئة الرقابة المالية.

وأشار إلى أن شركة الوفاء لتأمينات الحياة – مصر تتواجد في 33 فرعًا من فروع التجاري وفا بنك إيجيبت، من أجل تسويق خدماتها ومنتجاتها المتنوعة، كما تستهدف التواجد في جميع فروع البنك البالغة نحو 64 فرعًا على مستوى الجمهورية في غضون عامين، وذلك وفقًا لعقد الشراكة الذي تم توقيعه نهاية عام 2021 وتصل مدته إلى 5 سنوات.

توقيع اتفاقيات مع شركات الوساطة التأمينية

وذكر أن الوفاء لتأمينات الحياة – مصر تعتمد على آلية التأمين البنكي من أجل الترويج والتسويق لمنتجات الشركة من خلال شراكتها مع التجاري وفا بنك إيجيبت، لافتًا إلى أن الشركة تعمل حاليًا على توقيع عدد من الاتفاقيات مع شركات الوساطة التأمينية لتسويق منتجاتها.

أضاف أن الشركة لديها 4 منتجات حاليا، هي "وفا أموالي بريميم" هو مخصص لشرائح العملاء ذات الدخل المرتفع، ويمنح المنتج مزايا استثمارية وادخارية للعملاء، و"وفا أموالي" الذي يوفر الحماية التأمينية والمزايا الادخارية للعملاء ذوي الشريحة الأقل والدخل المتوسط والمنخفض، بينما "وفا معاشي" مخصص للعملاء الراغبين في الحصول على معاش عند بلوغ سن التقاعد، أما "وفا أولادي" فهو مخصص لتوفير الحماية التأمينية للأبناء ومساعدة أولياء الأمور في توفير الأموال لتعليم أطفالهم.

إطلاق 4 منتجات جديدة في 2024

وأوضح أن الشركة تستعد لإرسال 4 منتجات جديدة في قطاع التأمين متناهي الصغر إلى الهيئة العامة للرقابة المالية من أجل اعتمادهم وإطلاقهم رسميًا خلال العام المقبل، والتي تتضمن منتجات وخدمات تأمينية جديدة لصالح محدودي الدخل تتنوع بين الحماية والادخار، دعماً لتوجهات الهيئة العامة للرقابة المالية لخدمة هذه الفئة من العملاء، وللتوافق مع استراتيجية الدولة لدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر.

وأضاف أن الشركة تتبع أحدث النظم التقنية تطورا في تقديم خدماتها لصالح العملاء بالسوق المصري عبر توظيف نظام تقني متطور ومواكبة التحول الرقمي الجاري في قطاع التأمين والقطاع المصرفي، من خلال الاعتماد على النظم التقنية الحديثة المتبعة في الشركة الأم، والذي يشمل خدمات وتطبيقات الدفع الإلكتروني للأقساط، وكذلك وتسهيل دورة العمل بما يساهم في سرعة إصدار الوثائق واستلام العملاء ودفع القسط في اليوم نفسه.

الوفاء لتأمينات الحياة تعتزم زيادة رأس المال

ولفت إلى أن الشركة تستهدف زيادة رأسمالها البالغ 150 مليون جنيه قبل نهاية العام الجاري عقب الانتهاء من كافة الاجراءات اللازمة والحصول على موافقة مجلس الإدارة وكذلك الموافقات الرقابية واجبة التطبيق، بما يتماشى مع خطط التوسع الطموحة في سوق التأمين المصري الواعد.

ونجحت شركة الوفاء لتأمينات الحياة – مصر، في الحصول على جائزة المالية الدولية لعام 2023 كأكثر شركات التأمين ابتكارا من ضمن شركات تأمينات الحياة الحديثة داخل مصر، حيث يتم اختيار الفائزين بالجائزة بمعرفة لجنة متخصصة من خبراء الإدارة والمال والأعمال في العالم العربي.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك