البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

ريادة أعمال

وزير التنمية المحلية يبحث تعزيز التعاون مع «تنمية المشروعات» لتوفير فرص عمل للشباب

اللواء هشام آمنة
اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية

استقبل اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، باسل رحمي رئيس جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة، وذلك بحضور عدد من قيادات الوزارة والجهاز.

وأكد وزير التنمية المحلية أن الوزارة تولي اهتماماً كبيراً لملف المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، لما له من دور محورى وهام فى تنمية ودفع عجلة الإنتاج وتوفير فرص عمل للشباب والفتيات بمختلف المحافظات وتنمية الاقتصاد القومي للدولة، وكذا التعاون مع المحافظات لتوفير الأراضى اللازمة لاقامة المجمعات والأنشطة الاقتصادية بمختلف أنواعها.

وأشار إلى مواصلة جهود وزارة التنمية المحلية لتنفيذ توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية بتنمية القرى والمدن وتطوير قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، ودعم خطط الدولة لمحاربة ومواجهة البطالة بين الشباب من الجنسين، وكذا المرأة المعيلة بما يساهم في توفير فرص عمل مستدامة ودخل شهرى ثابت لرفع مستوي معيشة المواطنين.

كما أشار وزير التنمية المحلية إلى وجود تعاون مشترك بين الوزارة وجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر على أرض المحافظات فيما يخص برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر لتنفيذ خطط عمل التكتلات الاقتصادية سواء الزراعية أو الحرفية وغيرها، ودعم أصحاب المشروعات العاملة في إطار تلك التكتلات، ومنها على سبيل المثال تكتل العسل الأسود بالمنيا وجاري دعم تكتلات النباتات الطبية والعطرية.

ولفت إلى التعاون مع جهاز تنمية المشروعات لمشاركة الوزارة ممثلة في برنامج تنمية الصعيد في معرض تراثنا للحرف التراثية واليدوية لأعوام 2021 – 2022 – 2023 تحت رعاية رئيس الجمهورية، بالإضافة إلى دعم الجهاز للحصول على قروض ميسرة لبعض أصحاب التكتلات الاقتصادية في محافظتى قنا وسوهاج وتوفيق الأوضاع لآخرين، وتطوير المنتجات الخاصة بهم والتدريب لتنمية المهارات وعلى رأسها تكتل العسل الأسود في قنا وتكتل الأثاث في سوهاج.

وشدد وزير التنمية المحلية على تقديم الوزارة للدعم اللازم لجهاز تنمية المشروعات بما يساهم في توفير فرص عمل للشباب تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية وتكليفات رئيس مجلس الوزراء، لافتاً إلى حرص الوزارة على التعاون مع الجهاز فيما يخص منصة "أيادي مصر" والمشاركة في المعارض التي ينظمها الجهاز فيما يخص المنتجات اليدوية والتراثية بما يساهم في زيادة أعداد العارضين والمنتجين من جميع المحافظات المصرية والترويج لهم على المنصة.

من جانبه قدم باسل رحمي الشكر لوزير التنمية المحلية على الدعم الذى يقدمه للجهاز على أرض المحافظات، حيث يتملك الجهاز حوالى 33 فرعاً تغطي جميع محافظات الجمهورية، مؤكداً أهمية دور المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر في تنمية الاقتصاد القومي لأى دولة.

وأشار رئيس جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر إلى وجود العديد من الفرص لإقامة مشروعات في مجالات مختلفة للشباب سواء صناعية أو زراعية وغيرها.

ولفت إلى سعى الجهاز للتكامل والتنسيق مع وزارة التنمية المحلية والمحافظات خلال الفترة الحالية لإعطاء قوة دفع كبيرة للقطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة في ظل احتياج الدولة سنوياً لتوفير الآلاف من فرص العمل للشباب.

كما عرض باسل رحمى خلال اللقاء أهم الأنشطة التي قام بها الجهاز خلال الفترة الأخيرة لدعم المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر بمختلف القطاعات التنموية لتعظيم قدرة المشروعات التي يمولها الجهاز على توفير فرص العمل الجديدة وتعزيز ريادة الأعمال، فضلاً عن مشاركة الجهاز في المبادرات القومية المتنوعة على امتداد الجمهورية، مثل مبادرة "حياة كريمة" لتطوير الريف المصري، ومبادرة دعم القطاعات الصناعية الصغيرة الواعدة والتنافسية على مستوى المحافظات، ومبادرة تطوير الصناعات الحرفية والتراثية.

وزير التنمية المحلية فى اجتماع مع رئيس جهاز تنمية المشروعات
وزير التنمية المحلية فى اجتماع مع رئيس جهاز تنمية المشروعات
وزير التنمية المحلية فى اجتماع مع رئيس جهاز تنمية المشروعات
وزير التنمية المحلية فى اجتماع مع رئيس جهاز تنمية المشروعات

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك