البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سياحة و طيران

«العربية للطيران» تنقل 150 مليون مسافر خلال 20 عامًا

العربية للطيران
العربية للطيران

كشفت مجموعة "العربية للطيران"، عن نقل ما يزيد عن 150 مليون مسافر عبر شبكة واسعة تضم أكثر من 190 وجهة انطلاقاً من سبعة مراكز تشغيلية، وذلك بعد مرور عشرين عاماً على تأسيسها.

وقال عادل العلي، الرئيس التنفيذي لمجموعة العربية للطيران، تعليقا على مسيرة الشركة منذ عام 2003، إن "العربية للطيران" أثبتت على مدى عقدين من الزمن إمتلاكها رؤية ريادية غيّرت من خلالها مفهوم السفر الجوي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. 

وأضاف أن "العربية للطيران" استطاعت ترسيخ مكانتها اقليمياً وعالمياً عبر توفير خيارات سفر مدعومة بالقيمة المضافة للعملاء وتقديم خدمات عالية الجودة وبتكلفة معقولة، وذلك منذ اطلاقها لنموذج الطيران الاقتصادي منخفض التكلفة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وأطلقت "العربية للطيران" عملياتها في 28 أكتوبر 2003 من خلال طائرتين فقط الى 5 وجهات، واليوم تطورت أعمال الشركة لتصبح مجموعة قابضة تقدر بمليارات الدولارات وتقدم خدمات السفر والسياحة عبر مختلف أنحاء العالم، حيث محفظة متنوعة من العلامات التجارية والتي تشمل الطيران والضيافة والسياحة وتكنولوجيا المعلومات وعمليات الطيران والمناولة الأرضية والتموين والصيانة والتشغيل.

بدء تسليم 120 طائرة إيرباص جديدة بحلول 2025

وتقوم مجموعة "العربية للطيران" بتسيير رحلاتها انطلاقاً من مراكز متعددة في دولة الإمارات العربية المتحدة (الشارقة، أبو ظبي، رأس الخيمة)، والمغرب، ومصر، وأرمينيا، وباكستان. وتعمل الشركة حالياً على مضاعفة حجم أسطولها الحالي الذي يضم 71 طائرة من طراز إيرباص A320 وA321 من خلال الطلبية الحالية مع شركة ايرباص والتي تشمل 120 طائرة جديدة من عائلة إيرباص A320، وسيبدأ تسلم الطائرات الجديدة بحلول عام 2025، مما يدعم استراتيجيتها لتوسيع شبكة وجهاتها العالمية.

وأوضح العلي، "إننا نتطلع إلى توسيع نطاق أعمالنا عبر توفير المزيد من حلول السفر المبتكرة، وإضافة وجهات جديدة، ودخول أسواق متنوعة، في ظل قدرتنا المستمرة على تحقيق النمو والربحية"، منوها "يعكس نجاح الشركة على مدى السنوات الماضية تفاني موظفينا ودعم شركائنا الاستراتيجيين".

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك