البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سياحة و طيران

شركات الطيران العالمية تواصل إلغاء الرحلات إلى تل أبيب

أرشيفية
أرشيفية

أعلنت شركات طيران عديدة إلغاء رحلات من تل أبيب، وتزاحم آلاف المسافرين في مطار بن جوريون الإسرائيلي، وذلك في أعقاب العمليات العسكرية ضد إسرائيل التي أطلق عليها طوفان الأقصى.

وألغت شركة لوفتهانزا الألمانية، شركة الطيران الأوروبية الأولى، رحلاتها من وإلى تل أبيب حتى الإثنين بسبب "الوضع الأمني"، وأوضح المتحدث باسم الشركة في تصريحات صحفية أنه "على ضوء الوضع الراهن في إسرائيل، تلغي لوفتهانزا جميع الرحلات القادمة من تل أبيب والمتوجهة إليها حتى الإثنين ضمنًا".

كما اتخذ فرعها البلجيكي "براسلز إيرلاينز" القرار ذاته.

وأعلنت الشركة أنها "مستعدة للتعاون مع السلطات لتنظيم عمليات إعادة أو رحلات إغاثة". وقال المتحدث "لا يمكن التكهن" بتطور الوضع.

وستقوم الشركة بمراجعة الوضع صباح الإثنين لاتخاذ قرار.

وأفاد متحدث باسم شركة إير فرانس-كاي إل إم، أنه بالتنسيق مع المديرية العامة للطيران المدني الفرنسية والسلطات الإسرائيلية، تعلق إير فرانس حتى إشعار آخر رحلاتها مع تل أبيب"، وكان يتم تسيّر عادة رحلتين يوميا.

وأوضحت المتحدثة أنه تم اتخاذ تدابير تجارية تسمح للمسافرين بإرجاء رحلاتهم أو إلغائها بدون تكبد رسوم.

كما أعلنت "ترانسافيا"، فرع إير فرانس كاي إل إم"  ذو التكلفة المخفضة، في بيان إلغاء كل رحلاتها من وإلى تل أبيب حتى الإثنين ضمنًا.

وأوضحت أن “ترانسافيا فرانس تلغي كل رحلاتها إلى تل أبيب من “مطاري” باريس أورلي وليون سانت إكزوبيري الأحد 8 أكتوبر “رحلتان من باريس أورلي” والإثنين 9 أكتوبر "ثلاث رحلات من باريس أورلي ورحلة من ليون سانت إكزوبيري”.

وأعلنت شركة إيبريا الإسبانية على شبكات التواصل أن فرعها ذو التكلفة المخفضة "إيبيريا إكسبرس" يلغي كل رحلاته من وإلى تل أبيب السبت "بسبب الوضع في إسرائيل".

كما أعلنت شركة إيتا إيروايز الإيطالية عبر منصة إكس، إلغاء رحلاتها من وإلى تل أبيب حتى صباح الأحد "حفاظا على سلامة الركاب والطواقم". 

وألغت شركة لوت البولندية رحلاتها السبت بين العاصمة البولندية وتل أبيب "بسبب الوضع في إسرائيل" بدون أن تورد أي معلومات حول الأيام التالية.

 وأعلنت شركة إيجيان اليونانية عبر منصة إكس "تعليق كل رحلاتها من وإلى مطار بن جوريون في تل أبيب السبت ولمدة 48 ساعة.

كما قررت شركة سويس تعليق رحلاتها إلى تل أبيب اعتبارًا من مساء السبت وحتى إشعار آخر.

وصرحت الشركة لوكالة كيستون إيه تي إس أنها بعد درس الوضع الأمني بصورة معمقة ومتواصلة، أبقت على رحلتيها من زوريخ إلى تل أبيب ومن تل أبيب إلى زوريخ ظهر السبت.

 

وأعلنت شركة أوستريان إيرلاينز النمساوية لفرانس برس، إلغاء كل رحلاتها من وإلى تل أبيب حتى الإثنين مشيرة إلى أنها تدرس "الوضع بصورة متواصلة".

وكشفت شركة ويز إير المجرية عبر  موقعها الإلكتروني، إلغاء كل رحلاتها من وإلى إسرائيل الأحد، مشيرة إلى أنها ستعلن قرارها في الوقت المناسب بشأن رحلات الأيام القادمة.

 

وعلقت شركة إير كندا، اعتبارا من الأحد ولمدة 48 ساعة كل رحلاتها من تورونتو ومونتريال إلى تل أبيب، على ما أعلنت الحكومة الكندية.

وأبقت شركة العال على رحلاتها، مثلما أكدت متحدثة باسم الشركة لوكالة فرانس برس، ولم تلغ سوى بعض الرحلات التي تسيّرها شركات أجنبية بالتعاون معها إلى براغ ووارسو.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك