البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

الرئيسان المصري والفرنسي يتفقان على ضرورة بذل الجهود لاحتواء الأزمة في غزة

السيسي وماكرون
السيسي وماكرون

أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي، أنه اتفق مع نظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون، على ضرورة بذل الجهود لاحتواء الأزمة في قطاع غزة، وتجنب اتساع نطاقها، والعمل على ألا يكون لها تداعيات أكثر من ذلك، مجددا موقف مصر الرافض للنزوح أو التهجير القسري لسكان القطاع.

ونبه الرئيس السيسي - خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الفرنسي، عقب مباحثاتهما، بقصر الاتحادية، اليوم الأربعاء ، إلى خطورة الأزمة في قطاع غزة، حيث إنها تؤثر على المنطقة والعالم أجمع، مشيرا إلى أنه استعرض مع نظيره الفرنسي أزمة قطاع غزة، "بعمق شديد ".

وأوضح الرئيس السيسي، أنه وماكرون "ينظران - بخطورة شديدة جدا - إلى اتساع دائرة العنف" ليشمل أطرافا أخرى داخل الإقليم أو المنطقة وما يترتب عليها من مخاطر شديدة جدا على الاستقرار والأمن في المنطقة وأنه جرى التوافق على التحرك والعمل - بشكل مكثف - من أجل منع مزيد من تدهور الموقف في المنطقة .

وأكد السيسي، أن الأزمة في غزة تؤثر على المنطقة والعالم مشيرا إلى أنه بحث مع الرئيس ماكرون - بعمق شديد - الأزمة في القطاع وضرورة العمل على احتوائها وألا يكون لها تداعيات أكثر.

وأضاف الرئيس السيسي، أن الرئيس ماكرون تفهم خطورة فكرة عملية النزوح أو التهجير والخروج من القطاع إلى الأراضي المصرية مضيفا "توافقنا على أنه أمر لن نسمح به في مصر كما أنه هو خطر على القضية في حد ذاتها".

ونوه السيسي بالتوافق مع نظيره الفرنسي، على قضية حل الدولتين باعتبارها نافذة أمل بعيدا على الإحباط واليأس الذي كان أحد أسباب الاقتتال منبها إلى مخاطر غياب الأفق السياسي لحل القضية الفلسطينية والذي كان أحد أسباب الجولة الحالية من الصراع وكذلك الجولات الخمس السابقة خلال العشرين عاما الماضية.

وتابع، اتفقنا على أن خروج أو تهجير الفلسطينيين ليس حلا وأن حل الدولتين لم ينجح حتى الآن والفلسطينيون متواجدون على أراضيهم وليس من المعقول أن ينجح وهم خارج أرضهم .

واستهل الرئيس السيسي المؤتمر الصحفي بالترحيب بنظيره الفرنسي ومعربا عن تقديره واحترامه لكل الجهود التي تبذلها من أجل احتواء الأزمة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك