البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

الرئيس السيسي يشهد اصطفاف تفتيش حرب الفرقة الرابعة المدرعة بالسويس

الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية

شهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، اصطفاف تفتيش حرب الفرقة الرابعة المدرعة بالسويس للجيش الثالث الميداني، وإجراءات رفع الكفاءة القتالية وتطويرها وتزويدها بأحدث نظم التسليح لتمكينها من القيام بمهامها القتالية وحماية الحدود المصرية في الاتجاه الاستراتيجي.

رافق الرئيس السيسي خلال جولته التفتيشية الفريق أول محـمد زكى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى، والفريق أسامة عسكر رئيس أركان حرب القوات المسلحة.

وأكد قائد الجيش الثالث الميداني اللواء أركان حرب شريف جودة العرايشي، أن رجال القوات المسلحة دونوا يوم السادس من أكتوبر عام 1973 في سجلات الشرف أعظم الملاحم وأروع البطولات خلال تلك الحرب المجيدة.

وقال العرايشي – في كلمته إن من ينظر للتاريخ وأحداثه لن يمعن النظر طويلا حتى يكتشف أن القوي لا يستطيع أحد أن يهدد مصالحه أو يعتدي على مقدراته.

أضاف أن قدر مصر أن تعيش في منطقة شديدة الاضطراب، ولعل المشهد الضبابي الذي يكتنف منطقتنا هو الذي يجعلنا أكثر حرصا على تقوية أنفسنا بامتلاك أحدث منظومات القتال في العالم؛ لنكون قادرين على مجابهة المخاطر والتحديات التي يمكن أن تؤثر على أمن مصر القومي.

وتابع: إنه لا يخفى على أحد أن السنوات القليلة الماضية شهدت نقلة نوعية في مستوى الجيش المصري من جهة التنظيم والتدريب والتسليح"، مؤكدا أن ذلك كان له بالغ الأثر على قدرة وكفاءة وجاهزية قواتنا المسلحة.

وعقب ذلك، شاهد الرئيس عبد الفتاح السيسي فيلما تسجيليا من إعداد إدارة الشئون المعنوية بعنوان "طريق النصر"، الذي استعرض بطولات وتضحيات الجيش الثالث الميداني ومشاركته في الدفاع عن قناة السويس، ودوره العظيم في حرب السادس من أكتوبر عام 1973، وعرض الفيلم شهادات من قيادات الجيش الثالث الميداني خلال حرب أكتوبر، في إطار البطولات العديدة التي قدمها خلال نصر أكتوبر.

وأكد الفيلم التسجيلي على القدرة الكبيرة التي تتمتع بها القوات المسلحة المصرية التي وصفها بـ"السياج المنيع" الذي يحفظ للأمة أمنها وسلامتها في حربها وسلمها ومواجهة التحديات والأزمات بعزم رجال صدقوا العطاء وتحملوا المسؤولية في لحظات مفصلية، واصفا الجيش الثالث الميداني بـ"جيش الإيمان والصمود والتحدي".

وأشار الفيلم التسجيلي إلى البطولات التي حققتها القوات المسلحة منذ السابع من شهر ديسمبر عام 1967، من خلال مشاركته في بناء المنظومة الدفاعية عن جبهة قناة السويس التي كبدت العدو خسائر كبيرة أثناء الحرب المجيدة في السادس من أكتوبر عام 1973 التي استطاعت من خلالها تحطيم خط "بارليف" المنيع وأقامت رؤوس كباري لعبور القوات المسلحة والمعدات ليثبتوا أن إرادة المصريين قادرة على تحطيم المعجزات.

وعقب ذلك، استعرض الفيلم أحد التسجيلات الصوتية الهامة للرئيس الراحل محمد أنور السادات الذي أشاد فيها بالقدرة العظيمة التي يتمتع بها الجيش الثالث الميداني الذي تمكن من خلالها حماية قناة السويس وتحقيق الصمود والنصر للبلاد.

كما أشار الفيلم التسجيلي إلى إنجازات الفرقة الرابعة المدرعة التي تعد من إحدى أهم تشكيلات الجيش الثالث الميداني والقوة الضاربة لسلاح المدرعات عبر عديد من الملاحم البطولية والتي كان لها دور كبير في حرب تحرير الكويت عام 1990.

ولفت الفيلم التسجيلي إلى القوة التي يتمتع بها الجيش الثالث الميداني خاصة مع امتلاكه أحدث الأسلحة البرية والبحرية والجوية التي تعبر عن رؤية القيادة السياسية في مواجهة التحديات المتنامية على كافة الاتجاهات الاستراتيجية.

كما أشار الفيلم التسجيلي إلى الدعم الكامل المقدم من القيادة العامة للقوات المسلحة للجيش الثالث الميداني في توفير كافة الإمكانيات اللازمة للوصول إلى أعلى درجات الاستعداد القتالي حتى يكون قادرا على تنفيذ كافة المهام المكلف بها ليثبت دائما أن الجيش الثالث الميداني هو السيف والدرع الحامي لحدود مصر الشرقية.

وعرض الفيلم التسجيلي في الختام كلمة سابقة للرئيس عبد الفتاح السيسي يؤكد فيها على قدرات الجيش المصري الكبيرة قائلا: "محدش يقدر يعتدي على مصر بشكل مباشر، متسائلا عن السبب، ثم استطرد" قائلا: "لأسباب كثيرة، منها أن مصر لديها جيش هو الأقوى في المنطقة، جيش وطني شريف صلب".

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك