البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

درايف للتمويل تتفاوض مع 6 بنوك على تسهيلات ائتمانية بـ1.5 مليار جنيه

أحمد أسامة العضو
أحمد أسامة العضو المنتدب لشركة درايف للتمويل

قال أحمد أسامة العضو المنتدب لشركة درايف للتمويل "إحدى شركات جي بي كابيتال" الذراع التمويلي لشركة جي بي اوتو، إن الشركة تتفاوض مع 6 بنوك للحصول على تسهيلات ائتمانية جديدة بقيمة إجمالية تصل إلى نحو 1.5 مليار جنيه.

وأوضح أسامة في تصريحات خاصة لـ «المصدر»، أن البنوك التي تتفاوض معها درايف للتمويل تتضمن البنك الأهلي المصري، بنك القاهرة، البنك التجاري الدولي – مصر CIB، والبنك المصري الخليجي EG BANK، وبنك أبو ظبي الأول – مصر FABMISR، وبنك أبو ظبي التجاري – مصر ADCB Egypt.

درايف للتمويل تحصل على 750 مليون جنيه من البنوك خلال أيام

وأشار العضو المنتدب لشركة درايف للتمويل، إلى أن الشركة ستحصل على أكثر من 50% من تلك التمويلات خلال الشهر الجاري، لافتًا إلى أن حجم التسهيلات الائتمانية من البنوك التي تتعامل معها الشركة بنهاية يونيو 2023 يتجاوز الـ 4 مليارات جنيه، وذلك بخلاف 3 عمليات توريق وعملية إصدار السندات الاسمية التي قامت بها خلال العام الماضي.

وفي يوليو 2022، أعلنت شركة جي بي أوتو، عن قيام شركتها التابعة درايف للتمويل والخدمات المالية غير المصرفية بإتمام أول عملية إصدار سندات اسمية في قطاع التمويل الاستهلاكي بقيمة 700 مليون جنيه، وذلك ضمن برنامج الإصدارات الخاص بالشركة بقيمة إجمالية 2 مليار جنيه.

تطبيق استراتيجية جديدة لتعزيز مبيعات السيارات الجديدة

وأوضح أحمد أسامة، أن درايف للتمويل بدأت في تطبيق استراتيجية جديدة لتعزيز حصتها من سوق السيارات الجديدة والتي وصلت خلال يوليو الماضي إلى نحو 10% تقريبًا، لافتًا إلى تراجع مبيعات درايف بنسبة 40% فقط، في ظل تراجع سوق السيارات الجديدة في مصر بنحو 70% عن العام الماضي، بما يمثل نمو في مبيعات الشركة بنسبة 30% تقريبًا.

وتوقع أسامة، مضاعفة حجم المبيعات خلال 2023 بالمقارنة مع العام الماضي، على الرغم من انخفاض عدد السيارات الجديدة في مصر، وذلك نتيجة توسيع قاعدة التجار، وتحسين سياسة التعامل معهم، بجانب تسهيل الاجراءات بما لا يتعارض مع الحذر في منح التمويلات.

التعاقد مع 500 تاجر والتواجد في 800 نقطة بيع

ولفت العضو المنتدب لشركة درايف للتمويل، إلى زيادة عدد التجار عن العام الماضي بنحو 150 تاجر، ليصل عددهم إلى نحو 500 تاجر وموزع، لتتواجد الشركة في أكثر من 800 نقطة بيع سيارة حاليًا على مستوى الجمهورية. 

وانطلقت عمليات شركة درايف خلال الربع الثالث من عام 2012، تحت مظلة جي بي كابيتال، ذراع التمويل التابع لشركة جي بي أوتو.

وتقوم شركة درايف بتقديم خدمات التخصيم بالإضافة إلي الحصول على موافقة هيئة الرقابة المالية النهائية على إضافة نشاط التمويل الاستهلاكي في 2021 إلى الشركة بجانب تمويل السيارات لقاعدة عملائها المتنوعة من الأفراد والمؤسسات.

درايف للتمويل تساهم بـ 76% من إيرادات جي بي كابيتال

وذكر أن إيرادات شركة درايف للتمويل ارتفعت 25.6% خلال النصف الأول من عام 2023، لتصل إلى نحو 1.74 مليار جنيه بما يمثل 76% من إجمالي إيرادات "جي بي كابيتال"، مقابل 1.385 مليار جنيه خلال النصف الأول من عام 2022.

وارتفعت إيرادات شركة جي بي كابيتال، بنحو 26.5% خلال النصف الأول من العام الجاري، لتصل إلى 2.189 مليار جنيه، مقابل 1.731 مليار جنيه خلال النصف الأول من العام الماضي.

تطبيق “فرصة” يمنح حدود ائتمانية بقيمة 2.2 مليار جنيه

وأشار أحمد أسامة، إلى وصول قيمة الحدود الائتمانية الممنوحة للعملاء من خلال تطبيق "فرصة" للتمويل الاستهلاكي بنهاية يونيو الماضي إلى نحو 2.2 مليار جنيه، كما وصل حجم المعاملات التي تمت من خلال التطبيق إلى نحو 1.5 مليار جنيه، متوقعًا أن تصل إلى 2 مليار جنيه بنهاية العام.

ولفت إلى إطلاق تطبيق "فرصة" للتمويل الاستهلاكي خلال شهر نوفمبر من عام 2021، قبل أن يتم الإطلاق الرسمي مطلع شهر مارس من عام 2022، منوهًا إلى التعاقد مع نوادي "لايف سبورتس" و"ايزي كلوب" من أجل تقديم خدمة تقسيط العضوية، ومؤخرًا تم التوقيع مع أحد الأندية الكبيرة التي سيتم الإعلان عنه خلال أيام.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك