البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

تأمين

اتحاد التأمين يستعرض دور تطبيقات الهاتف المحمول في تحسين تجربة عملاء الشركات

الاتحاد المصري للتأمين
الاتحاد المصري للتأمين - صورة أرشيفية

استعرضت نشرة الاتحاد المصري للتأمين، "دور تطبيقات الهاتف المحمول في تحسين تجربة عملاء شركات التأمين"، حيثُ تساهم تطبيقات الهاتف المحمول في دعم صناعة التأمين بعدة طرق، على سبيل المثال: زيادة الكفاءة وزيادة رضا العملاء ورفع ولائهم وما إلى ذلك.

وأوضح الاتحاد في نشرته الأسبوعية، أنه بالإضافة إلى ذلك، يمكن لشركات التأمين تبسيط العمليات المعقدة وتقليل الأعمال الورقية إلى حد أكبر والذي بدوره يحد من التكاليف.

كما استعرضت النشرة، التحديات التي تواجه تطبيقات الهاتف المحمول الخاصة بشركات التأمين، وكذلك أسباب تجاهل وعدم تفضيل عملاء التأمين لإستخدام تطبيقات الهاتف المحمول.

وعددت النشرة مزايا تطبيقات الهاتف المحمول لشركات التأمين، وايضاً مزايا تطبيقات الهاتف المحمول لحاملى الوثائق.

كما أشارت إلى أهم الخدمات التي تقدمها شركات التأمين لعملائها وهى: خدمات التأمين الصحي، شراء منتجات التأمين الصحي المختلفة، الإبلاغ عن مطالبة وتتبع الحالة، حفظ التشخيصات وتقارير الأطباء في السجلات الطبية، خدمات استشارة الطبيب عن بعد، التغطيات التأمينية المتاحة على السيارات.

يأتي ذلك بالإضافة إلى شراء التأمين على المركبات، إمكانية إرسال صور - فيديو بالحادث المبلغ عنه، إمكانية تحديد موعد مع فني إصلاح السيارات في أقرب خدمة سيارات، منتجات تأمين السفر، تحديد التغطية وشراء تأمين السفر، الحصول على خدمة دعم العملاء على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع، تجديد الوثيقة تلقائياً.

وأوضحت النشرة بعض الخطوات التي يفضل اتخاذها لتشجيع المزيد من العملاء على استخدام تطبيقات التأمين، كما أجابت أيضا على تساؤل لماذا تحتاج شركات التأمين إلى تطبيق هاتف.

ويرى الاتحاد أن اهتمام شركات التأمين يزداد اليوم بتحسين تجربة العملاء، فبينما كان الهدف في الماضي هو تحسين كفاءة المعاملات ومواكبة التحول التكنولوجي وتقليل تكاليف المعاملات الورقية الروتينية، فإن الاهتمام اليوم ينصبّ على فهم كيفية تأثير تطبيقات الهاتف المحمول على تحقيق توقعات العملاء.

وتنمو شريحة العملاء الرقميين في صناعة التأمين بصورة متسارعة، بل إنها ترسم مستقبل هذه الصناعة، وهذه إشارة لقطاع التأمين للتحرك نحو رؤية تتمحور حول العميل ووضع استراتيجية قوية لإشراك العملاء في تجربة تكنولوجية تواكب توجهاتهم.

وأولت الهيئة العامة للرقابة المالية اهتماماً كبيراً في هـذا الصدد حيث أصدرت القرار رقـم  "292" لسنة 2023 بتعديل القرار رقـم "902" لسنة 2016 ليسمح بإضافـة شـركات الأتصالات والمتاجر الإلكترونية المرخص لها بمزاولة النشاط مــن الجهات المختصة والتي توافق عليها الهيئة، إلى القنوات المسموح لها بتسويق وثائق التأمين متناهي الصغر النمطية الكترونياً مـن خلال شبكة نظم المعلومات.

وأصدرت الهيئة 3 قرارات تنفيذية لتفعيل القانون رقـم 5 لسنة 2022 بشأن تنظيم وتنمية اسـتخدام التكنولوجيا المالية فــي الأنشطة المالية غير المصرفية، وهى القرارات "139" و"140" و"141"، والتي مـن شـأنها أن تمهـد الطريق أمام بدء عهد جديدة للقطاع المالي غير المصرفي باستخدام التكنولوجيا المالية، لتحقيق الشمول المالي.

وتنص القرارات التنفيذية على جواز تطبيق التكنولوجيا الرقمية في إدارة سجلات مقدمي الخدمات المالية غير المصرفية، وذلك بعـد الحصول على موافقة الهيئة.

وتتضمن القـرارات مجموعة من الضوابط الحاسمة للهوية الرقمية والعقود الرقمية، إلى جانب السجل الرقمي، مما يعزز الثقة في استخدام التكنولوجيا المالية فــي المجالات غيـر المصرفية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك