البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بورصة

مؤشر ستوكس 600 الأوروبي يلامس أدنى مستوياته في 6 أشهر

الأسهم الأوروبية
الأسهم الأوروبية

تراجعت الأسهم الأوروبية للجلسة الثالث على التوالي، اليوم الأربعاء، مدفوعة بانخفاضات في الأسهم المرتبطة بالسلع الأولية وأسهم التجزئة، في حين توقفت عوائد السندات الأمريكية والأوروبية عن الارتفاع بعد أن بلغت أعلى مستوياتها في عدة سنوات.

وأغلق مؤشر ستوكس 600 الأوروبي منخفضا 0.1%، ملامسا أدنى مستوياته في 6 أشهر.

وقاد قطاع الطاقة مسيرة الانخفاض، إذ تراجع 2.1%، مسجلا أسوأ أداء يومي له منذ نحو ثلاثة أشهر، إذ انخفض النفط بأكثر من 3 دولارات للبرميل بسبب مخاوف الطلب.

وانخفضت أسهم شركات التعدين 0.9%، مقتفية أثر انخفاض أسعار المعادن.

وانخفض مؤشر شركات تجارة التجزئة 1.7%، إلى أدنى مستوياته في نحو 4 أشهر فيما يواجه المستهلكون وطأة ارتفاع الأسعار، وتراجعت أسهم البنوك 0.38%.

وشهدت الأسهم العالمية موجة بيع في الآونة الأخيرة، إذ عززت وجهات النظر المتشددة لصناع السياسات في البنوك المركزية والبيانات الاقتصادية الأمريكية القوية الرهان على أن أسعار الفائدة ستبقى مرتفعة، مما أدى إلى ارتفاع عوائد السندات.

وبعد ارتفاعها لأعلى مستوياتها في أكثر من 10 سنوات، استقرت عوائد سندات منطقة اليورو مع إشارة صناع السياسة في البنك المركزي الأوروبي إلى أن دورة رفع أسعار الفائدة اكتملت على الأرجح.

وتراجعت عوائد سندات الخزانة الأمريكية الأطول أجلا من أعلى مستوياتها في 16 عاما بعد تقرير التوظيف الوطني الذي جاء أقل قوة من المتوقع.

وأظهر مسح أن اقتصاد منطقة اليورو انكمش على الأرجح في الربع الأخير من العام مع تراجع الطلب في سبتمبر بأسرع وتيرة في نحو ثلاث سنوات مع كبح المستهلكين للإنفاق.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك