البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بورصة

تراجع الأسهم الأوروبية لأدنى مستوى في شهر

الأسهم الأوروبية
الأسهم الأوروبية

أغلقت الأسهم الأوروبية عند أدنى مستوياتها في أكثر من شهر، اليوم الاثنين، إذ تأثرت معنويات المستثمرين بمخاوف من بقاء أسعار الفائدة مرتفعة لفترة أطول وتباطؤ الاقتصاد الصيني.

وأغلق مؤشر ستوكس 600 الأوروبي منخفضا 0.6% ليتراجع للجلسة الثالثة على التوالي، وانخفضت أسهم شركات السفر والترفيه والسلع المنزلية والشخصية بأكثر من 2% لكل منها لتقود الانخفاضات في القطاعات.

وتراجع سهما شركتي "إل.في.إم.إتش وكرينج" المتأثرتين بالوضع في الصين 2.6% و4.5% على الترتيب وسط مخاوف مستمرة بشأن النمو في ثاني أكبر اقتصاد في العالم، وفق "رويترز".

وانخفضت أسهم شركات التعدين 0.8% مع تراجع أسعار المعادن بفعل ارتفاع المخزونات والمخاوف من بقاء أسعار الفائدة المرتفعة لفترة أطول عالميا.

وقيم المستثمرون قرارات البنوك المركزية بعد أن أشار مجلس الاحتياطي الاتحادي "البنك المركزي الأمريكي" إلى مزيد من التشديد النقدي، في الوقت الذي ألمح فيه البنك المركزي الأوروبي إلى وقف رفع أسعار الفائدة مؤقتا في أكتوبر، في حين أظهرت بريطانيا وسويسرا واليابان موقفا أقل تشددا على نحو مفاجئ.

وقالت رئيسة البنك المركزي الأوروبي كريستين لاجارد، إن رفع أسعار الفائدة على الودائع يمكن أن يساعد في خفض التضخم إلى 2%.

وانخفض مؤشر داكس الألماني 1% بعد أن أظهرت أحدث البيانات تدهور معنويات الشركات الألمانية في سبتمبر لتنخفض للشهر الخامس على التوالي.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك