البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

السيسي يشهد جلسة «التحول الرقمي وحوكمة قطاع التموين» ضمن مؤتمر «حكاية وطن»

الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسي

شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي فعاليات جلسة "التحول الرقمي وحوكمة قطاع التموين" مساء اليوم الأحد، وذلك ضمن فعاليات اليوم الثاني من مؤتمر "حكاية وطن.. بين الرؤية والإنجاز"، المنعقد بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وحضر الفعاليات رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، وعدد من الوزراء وكبار رجال الدولة، فضلا عن عدد كبير من ممثلي المجتمع المصري وأطيافه المختلفة والخبراء والمتخصصين في شتى المجالات.

وبدأت جلسة "التحول الرقمي وحوكمة قطاع التموين" ضمن فعاليات اليوم الثاني من مؤتمر "حكاية وطن.. بين الرؤية والإنجاز" المنعقد بالعاصمة الإدارية الجديدة، بعرض فيلم تسجيلي عن الإنجازات التي تحققت في قطاع الزراعة والاستخدام الأمثل للمياه ومعالجتها، وكذلك إعادة هيكلة مليون ونصف المليون فدان في الريف المصري، فضلا عن الوصول إلى 9 ملايين و700 ألف فدان مقابل 8 ملايين فدان في عام 2014.

وأوضح وزير الزراعة واستصلاح الأراضي السيد القصير - خلال كلمته في فعاليات الجلسة بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي ، أن حجم الاستثمار العام في قطاع الزراعة عام 2022 بلغ 38 مليار جنيه مقارنة بـ 5 مليارات جنيه عام 2014، كما تم استنباط 150 صنفا جديدا عالي الانتاجية مثل محاصيل القمح والأرز والذرة، بالإضافة إلى استنباط 30 صنفا لأهم محاصيل الخضر وكذلك المشروع القومي للصوامع والذي نتج عنه زيادة في السعة التخزينية لصوامع القمح.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك