البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

«تمويلي» تتفاوض مع بنكين على تسهيلات ائتمانية بقيمة 400 مليون جنيه

أحمد خورشيد الرئيس
أحمد خورشيد الرئيس التنفيذى والعضو المنتدب لشركة تمويلي

كشف أحمد خورشيد الرئيس التنفيذى والعضو المنتدب لشركة تمويلي للمشروعات متناهية الصغر، عن تفاوض الشركة مع بنكى «كريدى أجريكول» و«البركة» بشأن تسهيلات ائتمانية بقيمة تصل إلى 400 مليون جنيه، بواقع 200 مليون جنيه من كل بنك بالتساوى، كما يتم التفاوض مع جهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة للحصول على تمويلات بقيمة 150 مليون جنيه.

خورشيد: خطوط ائتمانية بقيمة 2.5 مليار جنيه مع 14 بنكًا

وقال خورشيد فى تصريحات لـ «المصدر»، إن شركة تمويلي تتعامل مع 14 بنك، أبرزهم البنك الأهلى المصري، وبنك مصر، وبنك قناة السويس، وبنك اتش اس بى سي، والبنك التجارى الدولي، وبنك الإمارات دبى الوطني، ولديها خطوط ائتمانية تبلغ قيمتها نحو 2.5 مليار جنيه.

وأشار إلى أن محفظة التمويلات القائمة للشركة بلغت نحو 3.2 مليار جنيه بنهاية يونيو 2023، وبلغ عدد العملاء القائمين نحو 150 ألف عميل، ومن المستهدف الوصول بحجم المحفظة القائمة إلى 4 مليارات جنيه بنهاية العام الجاري، وعدد العملاء إلى 180 ألف عميل.

شركة تمويلي تستهدف ضخ 5 مليارات خلال 2023

وأوضح أن شركة تمويلي أصدرت تمويلات بقيمة 2.7 مليار جنيه خلال الـ 6 أشهر الأولى من العام الجارى لصالح 140 ألف عميل، كما تستهدف «تمويلى» إصدار تمويلات بقيمة 5 مليارات جنيه بنهاية 2023.

وأضاف أحمد خورشيد، أن محفظة التمويلات التراكمية بلغت نحو 11 مليار جنيه، استفاد منها ما يقرب من 450 ألف عميل منذ انطلاق نشاط الشركة فى 2018.

زيادة رأس مال شركة تمويلي إلى 150 مليون جنيه

وذكر أن الشركة تعتزم زيادة رأس المال إلى 150 مليون جنيه خلال الـ 3 أشهر المقبلة، من أجل التوافق مع متطلبات رخصة المشروعات المتوسطة والصغيرة، وذلك مقابل 75 مليون جنيه فى الوقت الحالي، أى أنه سيتم مضاعفة رأس المال.

ونوه إلى أن شركة تمويلي حصلت على ترخيص رقم «6» بمزاولة نشاط التمويل متناهى الصغر فى 2017، ويساهم فى رأسمالها 3 شركات وهى «إن آى كابيتال القابضة للاستثمار» بنسبة 30%، و«أيادى للاستثمار والتنمية» بنسبة 40%، وشركة البريد للاستثمار بنسبة 30%.

ولفت خورشيد، إلى أن "تمويلي" تستعد لإطلاق نشاطها التمويلي الجديد والموجه لخدمة المشروعات المتوسطة والصغيرة عقب حصولها على ترخيص رقم "5" لسنة 2023 من الهيئة العامة للرقابة المالية بمزاولة نشاط تمويل هذه المشروعات.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك