البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

مجمع ينمو اللوجيستي يحصل على تمويل من بنك CIB بقيمة 1.5 مليار جنيه

البنك التجاري الدولي
البنك التجاري الدولي - مصر

وقعّ مجمع ينمو اللوجيستي، اتفاقية مع البنك التجاري الدولي "CIB"، لتأمين تمويل مجمع ينمو إيست اللوجيستي، بقيمة 1.5 مليار جنيه.

وقام المستشار القانوني للمشروع، مكتب معتوق بسيوني وحناوي للمحاماة بإدارة وتنسيق الاتفاقية.

ويمثل مجمع ينمو اللوجستي أول مشروع مشترك بين HAU Logistics، وهي منصة استثمارية مشتركة بين حسن علام للمرافق وA.P. Moller Capital وأجيليتي، و تركز على مجال اللوجستيات تعمل على إنشاء مجمعات لوجستية متطورة ومستودعات من الفئة "أ" في مصر. 

وسيغطي القرض الذي تبلغ مدته 10 سنوات من البنك التجاري الدولي، جزءاً من تكاليف إنشاء وإنجاز المشروع ويتمتع المجمع اللوجيستي بموقع استراتيجي شرق الطريق الدائري، ويمتد على مساحة إجمالية قابلة للتأجير تبلغ 161,237 متراً مربعاً.

وقال عمرو علام، الرئيس التنفيذي المشارك لشركة حسن علام القابضة: "سعداء بشراكتنا طويلة الأمد مع البنك التجاري الدولي، والتي كان لها دور فعال في التوسع بمشاريعنا الاستراتيجية.

أضاف أنه من المقرر أن يلعب مجمع نمو إيست، أحدث إضافة إلى مجموعة مشاريعنا، دوراً محورياً ويمثل علامة فارقة في قطاع الخدمات اللوجيستية المزدهر في مصر".

من جانبه قال عمرو الجنايني الرئيس التنفيذي للقطاع المؤسسي للبنك التجاري الدولي CIB: "تبرز هذه الشراكة عمق العلاقة التجارية مع مجموعة حسن علام، ونحن على ثقة من أن هذه الشراكة جنبا إلى جنب مع وجود Agility & A.P. Moller Capital، سيكون لها مساهمة ملحوظة في السوق المصري.

أضاف: "يتشرف CIB بمواصلة دوره التنموي الريادي في تمويل المشاريع الاستراتيجية التى تشكل أهمية قصوى للاقتصاد المصري".

وأعلنت كل من شركة HAU Logistics وأجيليتي مؤخراً، عن استثمارات جديدة وضخمة وخطط توسعية في مصر.

وتعمل شركة حسن علام للمرافق على توسيع استثماراتها بقطاع الخدمات اللوجستية لإنشاء منصة لوجستية متكاملة تغطي سلسلة القيمة بأكملها لخدمات التخزين والمناولة في مصر، ومواصلة تطوير الصناعة والاستفادة من فرص السوق سريعة النمو.

وفي أكتوبر الماضي، أعلنت أجيليتي استثمار ما يقرب من 60 مليون دولار لتطوير وتشغيل مركزين جمركيين ولوجيستيين في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، حيث يهدف المشروع إلى تحديث العمليات وتحسين حركة البضائع والسلع في المنطقة الصناعية بالعين السخنة و شرق بورسعيد.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك