البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

تراجع أسعار الذهب عالميا بعد تصريحات الفيدرالي الأمريكي

الذهب - أرشيفية
الذهب - أرشيفية

تراجع سعر أوقية الذهب بالبورصة العالمية، بعد تصريحات أحد أعضاء مجلس الفيدرالي الأمريكي، حول توجهات السياسة النقدية للبنك خلال الفترة المقبلة، كما هبطت أسعار المعدن الأصفر بالأسواق المحلية، مع قرب ختام تعاملات اليوم.

وقال فادي كامل، المدير التنفيذي لشركة «ذهب مصر» لتجارة السبائك والجنيهات، إن أسعار الذهب تراجعت بقيمة 5 جنيهات بالأسواق المحلية مع قرب ختام تعاملات اليوم الثلاثاء، حيث افتتح سعر جرام الذهب عيار 21 التعاملات عند مستوى 2205 جنيهات، وتراجع إلى مستوى 2200 جنيه، بينما تراجعت الأوقية في السوق العالمي بنحو 12 دولارًا، حيث افتتحت التعاملات عند مستوى 1939 دولارًا، وانخفضت لمستوى 1927 دولارًا.

أضاف أن سعر جرام الذهب عيار 24 سجل مستوى 2514 جنيهًا، وسعر جرام الذهب عيار 18 سجل مستوى 1886 جنيهًا، وسعر جرام الذهب عيار 14 سجل مستوى 1467 جنيهًا، كما سعر الجنيه الذهب 17600 جنيه.

من جانبه قال كريستوفر والر عضو بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، في تصريحات لشبكة سي إن بي سي، اليوم الثلاثاء، إن البيانات الاقتصادية ستقرر ما إذا كان الفيدرالي الأمريكي بحاجة لرفع الفائدة مرة أخرى، مؤكدا بأنه يحتاج لرؤية المزيد من البيانات للجزم بأن الفيدرالي الأمريكي قد انتهى من دورة التشديد النقدي.

وأشار أن البيانات الصادرة مؤخرًا تمنح الفيدرالي الأمريكي بعض المجال قبل صدور قرار الفائدة المقبل، مؤكدًا على 
استمرار الفيدرالي في الحفاظ على أسعار الفائدة مرتفعة إلى أن ينخفض التضخم.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك