البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

الذهب يفقد بريقه عند التسوية مع توقعات بانتهاء دورة التشديد الأمريكي

الذهب - أرشيفية
الذهب - أرشيفية

استقرت أسعار الذهب في تداولات هزيلة خلال تعاملات اليون الاثنين، مدعومة بتراجع طفيف في الدولار مع تزايد ثقة المشاركين في السوق بأن مجلس الاحتياطي الفدرالي ربما يكون قد انتهى من رفع أسعار الفائدة.

ولم يطرأ تغير يذكر على الذهب في المعاملات الفورية عند 1939.61 دولار للأونصة بحلول الساعة 9:52 صباحا بتوقيت شرق الولايات المتحدة "1352 بتوقيت جرينتش" بعد أن صعد إلى أعلى مستوى في شهر عند 1952.79 دولار يوم الجمعة.

ونزل الذهب في العقود الأمريكية الآجلة عند التسوية 0.1% إلى 1965.70 دولاراً للأونصة، فيما كانت معظم الأسواق الأمريكية مغلقة بمناسبة عطلة عيد العمال، وفقا لما ذكرته “سي إن بي سي عربية”.

ومن المرجح أن بنك الاحتياطي الفيدرالي قد انتهى من رفع أسعار الفائدة، كما راهن المتداولون يوم الجمعة بعد قفزة في معدل البطالة في أمريكا ونمو معتدل للأجور يشير إلى أن ظروف سوق العمل آخذة في التحسن.

وتراجع مؤشر الدولار 0.2%، مما يجعل المعدن الأصفر المسعر بالعملة الأمريكية أكثر جاذبية لحائزي العملات الأخرى.

وقال كريج إيرلام، كبير محللي الأسواق في OANDA، "الأمر الأكثر تأثيرًا على الذهب في المستقبل هو التوقعات المتغيرة بشأن أول خفض لسعر الفائدة من بنك الاحتياطي الفيدرالي، ولكن أيضًا وتيرة تخفيضات أسعار الفائدة بعد ذلك".

وأضاف إيرلام، "لقد تم تحديد شهر سبتمبر تقريبًا عند هذه المرحلة"، في إشارة إلى اجتماع السياسة النقدية القادم لمجلس الاحتياطي الفدرالي يومي 19 و20 سبتمبر، عندما تتوقع الأسواق في الغالب ترك أسعار الفائدة دون تغيير.

وأضافت البيانات منذ اجتماع السياسة الأخير مزيدًا من الانطباع بأن الاقتصاد الأمريكي يتباطأ دون أن يتصدع، مما يعزز الحجة ضد المزيد من زيادات أسعار الفائدة، وبالتالي دعم الذهب بدون فائدة.

وقال تيم ووترر، كبير محللي السوق في شركة KCM Trade، "سيكون المعدن الثمين تحت رحمة ما يحدث لعوائد سندات الخزانة قبيل اجتماع اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة في سبتمبر"، "إذا رأينا تراجعًا في العائدات بناءً على توقعات أسعار الفائدة، فسيكون هذا تطورًا إيجابيًا للذهب".

ومن المقرر أن يتحدث ما لا يقل عن 7 من مسؤولي بنك الاحتياطي الفيدرالي هذا الأسبوع.

وتراجعت الفضة 0.4% إلى 24.07 دولار للأوقية، ونزل البلاتين 0.6% إلى 955.20 دولار، وربح البلاديوم 0.6% إلى 1224.91 دولار.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك