البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

تباطؤ النشاط التجاري لمنطقة اليورو بأسرع وتيرة منذ 3 سنوات خلال أغسطس

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تباطأ النشاط التجاري في منطقة اليورو بأسرع وتيرة منذ ما يقرب من 3 سنوات خلال شهر أغسطس الماضي، وفقًا للأرقام النهائية لمؤشر مديري المشتريات العالمي HCOB/S&P الصادرة اليوم الثلاثاء، مع تراجع الدعم من قطاع الخدمات.

وانخفض مؤشر مديري المشتريات المركب إلى 46.7 نقطة، أي أقل من القراءة الأولية البالغة 47 نقطة ولا تزال تشير هذه الأرقام إلى انكماش لأنها أقل من 50 نقطة، وفقا لـ"العربية نت".

وباستثناء فترة جائحة كوفيد-19، يعتبر هذا هو الانكماش الأكثر حدة منذ عام 2013.

وانكمشت صناعة الخدمات للمرة الأولى هذا العام، حيث وجد المسح أيضًا انخفاضًا حادًا في الطلبيات الجديدة و"شبه توقف" في نمو الوظائف.

وفي أحدث الأخبار الاقتصادية الأوروبية، أعلنت الشركات الألمانية عن انخفاض طفيف في توقعات الأسعار في أغسطس، وفقا لمسح أجراه معهد "إيفو".

وقال رئيس قسم التوقعات في "إيفو" تيمو ولمرشاوسر، بحسب تقرير لـ"CNBC" الأمريكية، إنه لم يكن هناك سوى تغير طفيف في توقعات التضخم المرتفعة داخل قطاع الضيافة وصناعة الأغذية والمشروبات وبين تجار التجزئة.

ووجد الاستطلاع "تطورات متعارضة" في قطاع التصنيع، حيث لا يزال صانعو السيارات يخططون لرفع الأسعار، بينما يعتزم منتجو الورق خفضها.

وانخفض تضخم أسعار المستهلكين في ألمانيا بشكل طفيف إلى 6.4% في أغسطس على أساس متناسق مع الاتحاد الأوروبي، وفقًا للأرقام الأولية.

وانخفضت أسعار المنتجين في شهر يوليو للمرة الأولى منذ عامين ونصف، حيث انخفضت بنسبة 6% على أساس سنوي مع انخفاض أسعار الطاقة بنسبة 19.3%.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك