البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

نمو أرباح بنك ABC مصر بنسبة 158% فى الربع الأول من 2023

بنك المؤسسة المصرفية
بنك المؤسسة المصرفية العربية ABC

حقق  بنك ABC- مصر، نحو 324.3 مليون جنيه صافي أرباح خلال الربع الأول من عام 2023،  بنسبة نمو 158% مقارنة بالربع الأول من عام 2022 لمجموع البنكين "بنك بلوم وبنك ABC".

أصول البنك تسجل 68.6 مليار جنيه في 31 مارس 2023

وكشفت نتائج أعمال البنك عن فترة الثلاثة أشهر المنتهية فى 31 مارس 2023، عن تحقيق إجمالي الأصول 68.6 مليار جنيه، كما بلغ اجمالي محفظة القروض الممنوحة للعملاء والبنوك 22 مليار جنيه، وسجلت ودائع العملاء 59.8 مليار جنيه، كما بلغ صافي ايرادات النشاط 917.3 مليون جنيه.

ومن ناحيه أخرى جاري اتخاد الإجراءات اللازمة لزيادة رأس مال البنك المصدر والمدفوع بمبلغ 1.3 مليار جنيه ليصبح 5 مليارات جنيه بدلاً من 3.7 مليار جنيه.

وقال عمرو ثروت العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لبنك ABC - مصر: تعد نتائج أعمال الربع الأول من 2023 والتي أظهرت نمواً ملحوظاً في جميع مؤشرات الأداء، انعكاساً حقيقياً لنجاح استراتيجية البنك والتي تتمحور حول 3 أهداف أولها تحقيق أداء مالي قوي من خلال العمل على تنوع محفظة البنك، وثانياً تعزيز جهوده في التوسع بالسوق المصري والذي يوفر بدوره مجموعة متنوعة من الفرص الواعدة لتأسيس بنك حديث يتمتع بشبكة دولية قوية، بالاضافة إلى التركيز على تقديم أحدث الخدمات المصرفية الرقمية التي تلائم الشرائح المختلفة من العملاء وتحقق رضاهم.

وأضاف ثروت: نحن نمضي بخطى ثابتة نحو تقديم تجربة مصرفية عالمية الى السوق المصرية بخبرات مالية وكفاءات إدارية تعمل وفقاً لأعلى معايير الجودة وذلك استناداً إلى الرؤية الطموحة لمجموعة بنك ABC ثاني أكبر مجموعة مالية بالبحرين، وعلى صلابة أداءها المالي وتطورها في مجال التحول الرقمي وتواجدها الدولي في أكثر من سوق مصرفي حول العالم.

ويعد نجاح الاندماج القانوني بين بنك بلوم وبنك ABC في أوائل العام دليلاً راسخاً على ثقة المساهمين بالقطاع المصرفي المصري، حيث ساهم في زيادة الحصة السوقية لبنك ABC مصر بواقع ثلاثة أضعاف، ورفع إجمالي الأصول إلى 67 مليار جنيه مصري، كما أدى إلى جمع أفضل الخدمات مدعوماً بشبكة أكبر من الفروع وأجهزة الصراف الآلي، كما سيتم تقديم المزيد من الخدمات الرقمية المبتكرة وحلول الدفع الرائدة التي توفرها شركة الخدمات المالية العربية "AFS" التابعة للمجموعة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك