البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بورصة

خسائر أسبوعية في معظم أسواق الخليج بضغط من أسعار النفط

أسواق الخليج
أسواق الخليج

ارتفع مؤشر السوق الرئيسية في السعودية، بنحو 0.3% في يوم الخميس بعد 3 جلسات متتالية من الانخفاض وسط سيولة ضعيفة نسبياً بلغت 5 مليارات ريال.

وجاء الدعم بشكل رئيسي من ارتفاع سهم البنك الأهلي بنحو 1%. بالإضافة إلى ارتفاع سهم أرامكو بنحو 0.4% مواصلاً مكاسبه لليوم الثاني على التوالي.

وصعد سهم سلوشنز بنسبة 2% مواصلاً مكاسبه للجلسة الرابعة على التوالي بدعم من ترقية السهم إلى قائمة الشركات الكبيرة ضمن مراجعة فوتسي نصف السنوية.

وعلى مدار الأسبوع، تراجع المؤشر السعودي بنحو 0.4% بعد أسبوعيين متتالين من المكاسب وبضغط من تراجع سهم أرامكو بنسبة 1.1% مسجلاً أكبر خسارة أسبوعية في 3 أشهر.

مؤشر بورصة قطر يتراجع للأسبوع الرابع على التوالي

وسجلت معظم أسواق الخليج خسائر أسبوعية مع انتهاء المحفزات عقب انتهاء فترة إعلان النتائج المالية لفترة الربع الثاني وبضغط من تراجع أسعار خام برنت بنحو 1.9% منذ بداية الأسبوع.

وارتد مؤشر بورصة قطر مرتفعاً بنسبة 0.3% في جلسة الخميس من أدنى مستوياته في 5 أسابيع، ولكنه تراجع بنحو 2% على مدار الأسبوع مسجلاً رابع خسائر أسبوعية على التوالي.

مؤشر الكويت الأول يتراجع للأسبوع الخامس على التوالي

في حين ارتفع مؤشر الكويت الأول بنسبة 0.5% يوم الخميس مواصلاً المكاسب للجلسة الثالثة على التوالي بدعم من ارتفاع سهمي بيتك والوطني بنسبة 0.3% و0.2% على التوالي، ولكنه تراجع بنحو 0.7% على مدار الأسبوع مسجلاً خسائر للأسبوع الخامس على التوالي.

وفي أسواق الإمارات، ارتفع مؤشر سوق دبي بنحو 0.2% مواصلاً مكاسبه للجلسة السادسة على التوالي ليحقق اعلى إغلاق له في 8 سنوات بدعم من ارتفاع سهم دبي الإسلامي بنحو 0.9%.

كما ارتد مؤشر فوتسي أبوظبي مرتفعاً 0.4% من أدنى إغلاق له في شهر بدعم من ارتفاع سهمي أبوظبي الأول وألفا ظبي بنسبة 2% و1% على التوالي.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك