البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

ارتفاع مؤشرات الأسهم الأوروبية بقيادة شركات قطاع التكنولوجيا

الأسهم الأوروبية
الأسهم الأوروبية

ارتفعت مؤشرات الأسهم الأوروبية في ختام تعاملات جلسة الثلاثاء الثالث والعشرين من أغسطس، بقيادة أسهم شركات قطاع التكنولوجيا، ومع متابعة التقلبات في أسواق السندات، حيث صعد مؤشر STOXX600 بنحو 0.68% إلى 451 نقطة.

وأنهى DAX الألماني الجلسة على ارتفاع بنسبة 0.66% مسجلاً 15705 نقاط، كما ارتفع CAC الفرنسي بنسبة 0.59% إلى 7240 نقطة، بينما زاد FTSE البريطاني بنحو 0.18% عند 7270 نقطة، كما أنهت كافة قطاعات البورصة الأوروبية الجلسة في المنطقة الخضراء، إذ قاد قطاع التكنولوجيا المكاسب بنحو 2%.

وقفز سهم شركة الألعاب الفرنسية Ubisoft Entertainment بنحو 8.5%، بعدما قدمت Microsoft صفقة جديدة للمنظمين في بريطانيا للاستحواذ على Activision Blizzard بعد رفض مقترحها الأولي.

وفي سياق منفصل، قفز العائد على سندات الخزانة الأمريكية لأجل 10 سنوات عند أعلى مستوى منذ 2007 يوم الإثنين، كما سجلت السندات لأجل 30 عاماً أعلى مستوى منذ 2011.

كما راقب المستثمرون أسعار الغاز الطبيعي في أوروبا، التي شهدت زيادة حادة يوم الإثنين وواصلت الارتفاع يوم الثلاثاء، وسط تهديدات بالإضراب في أستراليا قد يقطع 10% من تدفقات الغاز الطبيعي المسال.

وكشفت بيانات اقتصادية في بريطانيا تراجع الإنتاج الصناعي بأكبر وتيرة منذ سبتمبر 2020 خلال الأشهر الثلاثة المنتهية في أغسطس.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك