البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

تباين أداء أسواق الخليج وسط تقلبات أسعار النفط

أسواق الخليج
أسواق الخليج

تراجع مؤشر السوق الرئيسية بنحو 0.3%، اليوم الثلاثاء، مواصلاً خسائره للجلسة الثانية على التوالي ليغلق دون مستويات 11400 نقطة وسط سيولة ضعيفة نسبياً بلغت 4.6 مليار ريال.

وجاء الضغط بشكل رئيسي من انخفاض سهم البنك الأهلي بنسبة 0.7% مسجلاً ثاني خسارة يومية على التوالي بالإضافة إلى تراجع سهم أرامكو بنسبة 0.15% بالتزامن مع تقلبات أسعار خام برنت حول مستويات 84 دولار للبرميل يوم الثلاثاء.

وتأتي تقلبات أسعار النفط مع ترقب الأسواق إن كان سيجري استئناف تصدير النفط العراقي عبر ميناء جيهان التركي، الأمر الذي قد يخفف من شح المعروض الناجم عن خفض الإنتاج، في حين أثر ترنح الاقتصاد الصيني على التوقعات بشأن الطلب.

بالمقابل، قفز سهم سلوشنز بنحو 5% مسجلاً أعلى مكاسب يومية في أكثر من شهر بدعم من قرار فوتسي يوم الجمعة الماضي بترقية السهم إلى قائمة الشركات الكبيرة ضمن المراجعة نصف السنوية.

مؤشر سوق دبي يرتفع للجلسة الرابعة على التوالي

وتراجع مؤشر بورصة قطر 0.05% في جلسة الثلاثاء متأثراً بتراجع سهمي البنك التجاري وصناعات قطر بنسبة 1% و0.3% على التوالي.

في حين ارتفع مؤشر الكويت الأول بنسبة 0.2% يوم الثلاثاء عقب تسجيله أعلى خسارة يومية له في 5 أشهر في جلسة الإثنين بدعم من ارتفاع سهمي بيتك والوطني بنسبة 0.1% و1.1% على التوالي.

وفي أسواق الإمارات، ارتفع مؤشر سوق دبي بنحو 0.4% مواصلاً مكاسبه للجلسة الرابعة على التوالي بدعم من ارتفاع سهم دبي الإسلامي بنسبة بنحو 1.4%، بينما تراجع مؤشر فوتسي أبوظبي 0.1% متأثراً بانخفاض سهم أبوظبي الأول بنسبة 0.6%.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك