البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بورصة

خسائر جماعية لأسواق الخليج مع استمرار انخفاض أسعار النفط

الأسهم الخليجية -
الأسهم الخليجية - أرشيفية

تراجع مؤشر السوق الرئيسي في السعودية بنحو 0.7% خلال جلسة اليوم الثلاثاء، وسط سيولة ضعيفة نسبياً بلغت نحو 5.1 مليار ريال، حيث جاء الضغط بشكل رئيسي من سهم البنك الأهلي الذي تراجع بنسبة 1.25% مسجلاً أدنى إغلاق له في 4 أشهر.

وانخفض سهم أرامكو بنحو 0.6% بعد 7 جلسات متتالية من الارتفاع ليهبط من أعلى مستوى له في نحو عام كامل، وفقا لـ “سي إن بي سي عربية”.

وكشفت بيانات الهيئة العامة للإحصاء عن تباطؤ معدل التضخم بالسعودية إلى 2.3 % خلال شهر يوليو 2023 مقارنة بشهر يونيو الماضي، مسجلاً أدنى مستوياته منذ أكثر من عام.

وأغلقت المؤشرات المصرية على ارتفاعات جماعية في جلسة الثلاثاء وسط سيولة مرتفعة بلغت نحو 2.4 مليار جنيه لتصل القيمة السوقية إلى نحو 1.22 تريليون جنيه.

وارتفع المؤشر الثلاثيني بنحو 0.4% مسجلاً أعلى إغلاق له في نحو شهرين بدعم من ارتفاع سهمي التجاري الدولي والشرقية للدخان بنحو 0.8% و1.1% على التوالي، كما صعد المؤشر السبعيني بنحو 0.1% مسجلاً ثالث مكاسب يومية له على التوالي.

وأظهرت البيانات تسجيل المصريين والعرب صافي شراء بقيمة 10 و20 مليون جنيه على التوالي مقابل صافي بيع للأجانب بقيمة 30 مليون جنيه.

وتراجعت أغلب الأسواق الرئيسية بالخليج اليوم الثلاثاء مع ترقب المستثمرين لأثر خفض الصين صاحبة ثاني أكبر اقتصاد في العالم لأسعار الفائدة الأساسية، حيث انخفض مؤشر بورصة قطر بنحو 0.3% مسجلاً أدنى إغلاق له في 3 أسابيع بضغط من انخفاض سهمي صناعات قطر ومجموعة QNB بنسبة 1.8% و0.1% على التوالي.

مؤشر بورصة الكويت يتراجع لأدنى مستوياته في 7 أسابيع

وانخفض مؤشر الكويت الأول بنحو 0.08% مسجلاً أدنى إغلاق له في 7 أسابيع بضغط من تراجع سهمي بيتك وطيران الجزيرة بنسبة 0.3% و3% على التوالي.

وفي أسواق الإمارات، تراجع مؤشر سوق دبي بنحو 0.2% بضغط من انخفاض سهم الإمارات دبي الوطني بنحو 0.6%، كما هبط سهم شعاع كابيتال بنسبة 7% بعد استقالة جاسم الصديقي من منصبه كعضو مجلس الإدارة وإعلانه عن التخلي عن حصته في شعاع تمهيداً لدخول شركاء جدد في الشركة.

فوتسي أبوظبي يتراجع للجلسة الخامسة على التوالي

وتراجع مؤشر فوتسي أبوظبي بنسبة 0.4% في جلسة الثلاثاء مسجلاً خامس انخفاض يومي على التوالي بضغط من انخفاض سهمي ألفا ظبي وملتيبلاي بنسبة 3% و2.5% على التوالي.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك